اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:47 ص

قبعات للرجال

موضة شتاء 2023.. 6 أنواع للقبعات الرجالية واستخداماتها

سما سعيد الثلاثاء، 07 فبراير 2023 10:00 ص

نادرا ما تجد إكسسوارات للرجال مثلما تجد مع النساء، فالرجال يمكنهم ارتداء خاتم أو سلسلة من الفضة، أو وضع منديل للبدلة من نفس قماشة رابطة العنق، ولكن هذا العام ظهرت القبعات الرجالي بمختلف أشكالها واستخداماتها والتي تعتبر موضة شتاء 2023 والتي قد تستمر حتى صيف 2023 مع اختلاف خاماتها، على الرغم من أن الكثير من الرجال يحبون ارتداء "كاب"، إلا أن هناك الكثير منها، وقد تعود إلى الزمن القديم، ولذا نستعرض بعض القبعات التي يمكن الاختيار منها لارتدائها بشكل يومي وذلك وفقا لموقع "articlesofstyle".

قبعة الفدورا Fedoras

من القبعات المميزة التي كانت تسيطر على الإطلالة الرجالي في العشرينيات إلى أوائل خمسينيات القرن الماضي، وكانت تعتبر رمزا للأناقة، وكانت تتميز بحافتها المسطحة، ولكنها مرنة إلى حد ما، مصنوعة من القطيفة.


قبعة الفدورا Fedoras

قبعة هومبورج

مثلها مثل القبعة السابقة ولكنه مصنوعة من القش، ولكن ما يميزها هي احتوائها على حافة أو شفة مقلوبة للأعلى، وهذا ما يجعلها أكثر استخداما.


قبعة هومبورج

القبعة الثلاثية trilby

هي قبعة ترجع لستينيات القرن الماضي، وكان الموسيقيون يرتدونها أثناء الذهاب للحفلات، فهي ترمز إلى أن هذا الشخص شيك ومميز، وسميت بالثلاثية؛ لأنها تحتوي على جانبين بارزين وذات شفة منقوصة للأعلى وطرف ثالث مسطح.


القبعة الثلاثية

البوركبي porkpie

تتميز تلك القبعة بحافة ضيقة يتم رفعها دائمًا وسقفها مسطح، بالإضافة إلى شكلها الدائري.


البوركبي

قبعة بنما

هي قبعة تقليدية من القش ذات تشبه القبعة الثلاثية، ولكنها تصنع من نبات يشبه النخيل، وتعرف أيضا باسم Montecristis، وهي المدينة التي تصنع بها، يمكن استخدامها في الحفلات سواء الزفاف، وذلك نظرا لارتفاع سعرها وخامتها المميزة المصنوعة منها.


قبعة بنما

قبعة المركب

تتميز هذه القبعة بحوافه غير المرنة المناسبة للرجال، وسطحها المسطح، يتم ارتداؤها بشكل صحيح مع سترة، أو بدلة أنيقة، وهي مناسبة للرحلات والخروجات الصباحية مع الأصدقاء.


قبعة المركب