اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:09 م

المنطاد الصيني

أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف اليوم.. "البنتاجون" ترصد منطادا صينيا ثانيا فوق أمريكا اللاتينية.. زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب ديالي بالعراق.. حريق هائل في ولاية أوهايو الأمريكية بعد خروج قطار عن القضبان

إعداد عبد الوهاب الجندى السبت، 04 فبراير 2023 12:00 م

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
رصدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم السبت، منطادا صينيا ثانيا يحلق فوق أمريكا اللاتينية، بعد رصد منطاد أول في أجواء الولايات المتحدة أمس.
 
هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر تضرب ديالي بالعراق
 
أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي بالعراق اليوم السبت، تسجيل هزة أرضية بقوة 6ر4 درجة على مقياس ريختر في محافظة ديالي.
 

حريق هائل في ولاية أوهايو الأمريكية بعد خروج قطار عن القضبان

ذكرت وسائل إعلام محلية أن قطارا خرج عن القضبان في إيست بلاستين بولاية أوهايو الأمريكية مساء الجمعة مما تسبب في اندلاع حريق هائل في المنطقة.

رئاسة الحرمين الشريفين تقدم خدماتها النوعية لقاصدى المسجد الحرام

تقدم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، سلسلة من خدماتها النوعية، للعمل على راحة الزوار والمعتمرين وقاصدي البيت العتيق، ومن بين الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين قامت بتوزيع عبوات زمزم لــ34.560 مستفيداً، وكتيبات ومطويات لـ1.650 مستفيد، وتقديم التوعية الرقمية عبر المنصات الرقمية لـ19.000 مستفيداً، إلى جانب 176.000 مستفيد من التوعية الميدانية وفق بيان لسفارة السعودية.

 
 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن مجموعة من العسكريين الروس عادوا إلى الوطن في صفقة تبادل للأسرى، من بينهم أفراد من "فئة حساسة"

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقال آخرين في مدينة أريحا
 
أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب محاصرة منزل في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، تخلله اعتقال مواطن ونجليه.
 
دونيتسك: مقتل نحو 50 عسكريا أوكرانيا وتدمير آليات مصفحة غربية في لوجانسك

أعلنت سلطات دونيستك اليوم السبت، مقتل نحو 50 عسكريا من القوات الأوكرانية وتدمير بعض الآليات المصفحة الغربية خلال هجوم على محور كريمينيا في جمهورية لوجانسك.

 

تشيلي: مصرع 13 شخصا على الأقل في أكثر من 200 حريق غابات بوسط البلاد

أعلنت السلطات في تشيلي، اليوم السبت، أن ما لا يقل عن 13 شخصا لقوا مصرعهم في أكثر من 200 حريق غابات بوسط تشيلي إثر موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد .

 

الخزانة الأمريكية: الحدود القصوى الجديدة لأسعار النفط ستؤثر على عائدات روسيا

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن الحدود القصوى الجديدة لأسعار منتجات النفط الروسية من جانب الغرب، ستحد بشكل أكبر من عائدات النفط الروسية، مع الحفاظ على إمدادات أسواق الطاقة العالمية.