اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:58 م

الفريق أسامة ربيع

أسامة ربيع: نجاح قناة السويس الجديدة ينعكس كل يوم في ارتفاع الإيرادات

محمد شعلان الخميس، 02 فبراير 2023 11:09 م

أكد الفريق اسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس بالنسبة للمصريين قيمة كبيرة ويعملون طوال الوقت على أن يكونوا عند حسن ظنهم، قائلا: "كل يوم عن يوم قناة السويس تحقق نتائج أكبر، والمتوسط اليومي الان لعدد عبور السفن 68 ووصل لـ70 سفينة، وأحيانا نتخطى الـ90 سفينة، والارقام متفاوتة".
 
وأضاف الفريق اسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الاولى، أن كل الارقام تعكس قناة السويس الجديدة وكل يوم تثبت أنه لولا قناة السويس الجديدة لم يكن ليحققوا هذه القفزة في الإيرادات ولا تمر هذه الكمية من الحمولات، متابعا: "قرار الرئيس السيسي بحفر القناة كانت رؤية جيدة وأثمرت نجاحها".
 
وتابع: "قناة السويس الجديدة رجعت فلوس المصريين والعائد جاء من القناة وكل يوم في تطور، وفي حمولات كبيرة تمر وأكبر سفينة حاويات في العالم كان عليها 24 الف حاوية مرت من القناة ونحقق ارقام كبيرة"، مؤكدا أن الرئيس السيي مهتم جدا بقناة السويس ويتابعهم يوميا سواء في التطوير أو إضافة وحدات جديدة بالنسبة للكراكات أو متطلبات.
 
واستكمل: "ايرادات قناة السويس تعكس ثقة عالمية في قناة السويس والخطوط الملاحية تختار أقصر طريق وامن طريق موجود في الملاحة العالمية وهو قناة السويس".