اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:02 م

الفنان أحمد أمين

أحمد أمين يقدم سيرة أحمد خالد توفيق فى كتاب صوتى

أحمد إبراهيم الشريف السبت، 18 فبراير 2023 04:33 م

انتهى الفنان أحمد أمين من تسجيل كتاب صوتى يتناول سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق (1962- 2018)، من تأليف الكاتب خلف جابر، وإخراج خالد المهدي، على أن يصدر غدًا الأحد 19 فبراير.
 
ويقول الفنان أحمد أمين إنَّ الرابط الإنسانى الذى جمعه بـ"العرّاب" هو أحد الأسباب التى دفعته لتسجيل العمل.. حيث يأتى الكتاب تأكيدًا على أهمية ومكانة أحمد خالد توفيق، كأحد الأسماء المصرية المهمّة فى مجال الكتابة الإبداعية.. مستشهداً ببعض أعماله ومنها سلسلة "ما وراء الطبيعة" التى كان يتمنى أن يحضر "توفيق" تحويلها لمسلسل درامى ويرى أمين مجسداً شخصية "رفعت إسماعيل" إحدى أيقونات كتاباته.
 
ويضيف أمين، فى بيان له، أنَّ سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق تمثل نموذجاً لكاتب استطاع أن يحقق مكانته الخاصة، عبر سعيه وإصراره، وإخلاصه الدائم لما يحب، ومن ثم؛ قد يكون الكتاب بمثابة رسالة للشباب بأن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم بجد وصدق.
 
من جانبه، يقول المخرج خالد المهدى إنّ العمل جاء عرفانًا بالجميل لأديب مصرى أخلص لمهنة الكتابة، وأفنى عمره فيما أحب، وفى خدمة رسالته بأن جعل الشباب يقرؤون.
 
ويشير إلى أن فريق العمل بذل كل جهد ممكن فى سبيل خروج الكتاب فى إطار مشوِّق يدفع المستمع لاستكماله حتى نهايته.
 
وتتضمن أحداث الكتاب- وفقاً للمهدي- قدراً كبيراً من الدراما، والتى برع الفنان أحمد أمين فى تقديمها، ذلك لمعرفته بطبيعة الكتب الصوتية وما تحتاجه، إضافة إلى موهبته التمثيلية التى أضافت إلى العمل متعة خاصة.
 
أحمد خالد توفيق، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. ويُعد أول كاتب عربى فى مجال أدب الرعب. والأشهر فى مجال أدب الشباب، والفانتزيا، والخيال العلمي. لُقب بـ«العراب». وبدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا فى ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور. توفى فى 2 أبريل 2018 ، عن عمر ناهز ٥٥ سنة، وكانت جنازته حدثا استثنائيا لم تعتاده الثقافة العربية، حيث ودعه الآلاف من محبيه وتلامذته.