اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 04:28 م

احداث العالم

العالم هذا الصباح.. زعيم المعارضة الإسرائيلى يدعو للإطاحة بنتنياهو.. 56 نائبا من حزب العمال البريطانى يطالبون حكومتهم بالدعوة لوقف حرب غزة.. 11.500 ألف شهيد و29 ألفا و800 جريح منذ بداية عدوان إسرائيل على غزة

وكالات الأنباء الخميس، 16 نوفمبر 2023 10:43 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 

زعيم المُعارضة الإسرائيلى يدعو للإطاحة بنتنياهو ويقول: "يفتقر لثقة الشعب"

دعا زعيم المُعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة بسبب ما وصفه بـ"سوء إدارة حكومته للحرب ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة".
نتنياهو

تقريران لوكالة الطاقة الذرية: إيران تحرز تقدماً فى تخصيب اليورانيوم

أفاد تقريران سريان للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بأن إيران تمتلك ما يكفي من اليورانيوم المخصب بنسبة نقاء تصل إلى 60%، وهذه النسبة قريبة من درجة النقاء اللازمة لصنع أسلحة نووية التي تبلغ نحو 90%، وفق تعريف الوكالة التابعة للأمم المتحدة.
وكالة الطاقة الذرية ـ أرشيفية
 

56 نائبا من حزب العمال البريطانى يطالبون حكومتهم بالدعوة لوقف حرب غزة

صوت 56 من نواب حزب العمال البريطاني المعارض مع حزب معارض آخر لصالح مطالبة الحكومة بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في الصراع الدائر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

قصف غزة

العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو رسميًا

أعلنت وزارة التربية العراقية، الأربعاء، فوز العراق بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو رسميا.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن ذلك جاء عقب فوز العراق في الانتخابات الحاسمة خلال فعاليات المؤتمر الدولي لليونسكو بدورته الثانية والأربعين في باريس، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد مرور 38 عامًا من الانتظار.

اليونسكو ـ أرشيفية

إعلام غزة الحكومى: 11.5 ألف شهيد و29 ألفا و800 جريح منذ بداية عدوان إسرائيل

قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، إن حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الأربعين على التوالي؛ ارتفعت إلى 11500، بينهم 4710 أطفال، فيما بلغت عدد الاصابات 29800 مُصاب، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال. 
الحرب فى غزة