اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-20

القاهره 09:31 م

الحرب الروسية الأوكرانية

موسكو: التصدى لهجوم أوكرانى على سيفاستوبول بزوارق مسيرة

موسكو (أ ش أ)
الجمعة، 06 أكتوبر 2023 09:48 ص

قال حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، اليوم الجمعة، إنه تم التصدى لهجمات أوكرانية على المدينة بزورقين بحريين. 

وقال رازفوجاييف -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم)-: إن "هناك أصداء عالية فى المنطقة الشمالية من المدينة، صادرة عن عمل طواقم أسطول البحر الأسود المختصة في مقاومة عمليات التخريب فوق وتحت سطح الماء... وبحسب المعلومات الأولية، يجري التصدي لهجوم بواسطة زورقين بحريين غير مأهولين".

وتقوم القوات الأوكرانية بقصف دوري للمناطق الحدودية الروسية، وتنفذ ضربات بالمسيرات الجوية والبحرية لمناطق في القرم.

من جانب أخر نفذ مركز مجموعة القتال الروسي ضربة على موقع للمسلحين الأوكرانيين ومجموعة آزوف شبه العسكرية (المحظورة في روسيا كمنظمة إرهابية) في منطقة كراسني ليمان، وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجموعة القتال ألكسندر سافتشوك.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن سافتشوك قوله إنه "في منطقة كراسني ليمان، بالقرب من قسم يامبولوفكا وغابات سيريبريانسكوي، ألحقت وحدات من مركز مجموعة القتال، بدعم من ضربات المدفعية والطيران، أضرارا موجعة بالمجموعات المهاجمة من اللواء الميكانيكي الحادي والعشرين التابع للجيش الأوكراني ولواء كوماندوز آزوف الثاني عشرا".

وبحسب المسؤول العسكري، فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 40 جنديا في تلك المنطقة.

من جهة أخرى أعلنت قوات الدفاع الجنوبية الأوكرانية، اليوم الجمعة ، أن روسيا شنت هجوما كبيرا بواسطة طائرة مسيرة تسبب في إحداث أضرار بالبنية التحتية للموانىء بالإضافة إلى تدمير منشأة لتخزين الحبوب على نهر الدانوب في مدينة "أوديسا".

وأضافت القوات - عبر تطبيق "تليجرام" حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية - "لقد تعرضت البنية التحتية للحدود والموانىء في منطقة الدانوب لأضرار ، كما تدمرت منشأة لتخزين الحبوب واشتعلت النيران في العديد من الشاحنات".. مشيرة إلى أنه تم إخماد النيران الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

من جانبه، قال "أوليج كيبر" رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة "أوديسا" إنه تم تعليق عبور السفن عقب الهجوم الذي وقع على منطقة بالقرب من الحدود الرومانية.