اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-13

القاهره 09:01 ص

كريس ساتون

لاعب منتخب إنجلترا السابق: محمد صلاح أسطورة ليفربول وأفضل من جيرارد

كتب: هانى عبد النبى الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 08:07 م

أكد كريس سوتون لاعب منتخب إنجلترا وبلاكبرن السابق أن الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي هو الأعظم في تاريخ الريدز الحديث متفوقًا على الأسطورة ستيفن جيرارد المدير الفني الحالي لنادي الاتفاق السعودي.

وقال سوتون خلال استضافته ببرنامج "Its All Kicking Off"، والذي يقدمه دوم كينج: "حقيقة أننا نجري هذه المناقشة لتظهر ما فعله صلاح في سبع سنوات، ستيفن قاد النادي لسنوات، لكن مو منذ مجيئه أعتقد أنه كان استثنائيًا".

أضاف: "متانته، كان هناك 237 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ وصوله، ولعب في 227 منها. ثم هناك الأهداف، لقد سجل 194 هدفًا".

وأوضح كريس سوتون: "المقارنة مع ستيفن جيرارد، الذي لم يفز بالدوري الممتاز مطلقًا، هو اللاعب العظيم الذي كان في السابق، أعتقد أنه سيكون من الصعب جدًا القول بأن محمد صلاح في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز ليس أعظم لاعب في ليفربول على الإطلاق".

وقال: "منذ انضمامه إلى الريدز في عام 2017، واصل صلاح الفوز بكل ألقاب الأندية المتاحة، بالإضافة إلى ثلاث جوائز مختلفة للحذاء الذهبي، بما في ذلك في موسمه الأول عندما سجل 32 هدفًا".

وشدد: "بعد عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من روما - ترك الدوري الإنجليزي مرة أخرى في عام 2016 بعد إعارات متتالية - سرعان ما أثبت نفسه كواحد من أبرز لاعبي الجناح الأيمن في العالم".

فيما قال دون كينج: "مكانة صلاح أعظم، ويجب تقديره باعتباره "عظيمًا حقيقيًا" في الكرة الإنجليزية، وربما ينبغي اعتباره بدرجة عالية مثل كريستيانو رونالدو".

وقال: "لا أعتقد أن الناس يدركون أننا نشاهد حقًا لاعبًا عظيمًا وعالميًا حقيقيًا". "لا أعتقد أنه يتم الحديث عنه بالطريقة التي كان سيفعلها رونالدو عندما كان هنا."

"صلاح لم يكن في أفضل أيامه يوم السبت لكنه سجل. تحضر إلى آنفيلد وتتوقع منه أن يسجل. التأثير الذي يحدثه على الفريق، والراحة التي يمنحها لهم، عندما يكون شخص ما في القمة.

وعاد كريس تعليقًا على تصريحات دوم كينج: "أنت على حق تمامًا، لقد أخذ ليفربول إلى مستوى آخر،" وافق سوتون".

واصل ساتون: "عدد المباريات التي لعبها، والأهداف التي سجلها موسمًا بعد موسم - إنه موثوق للغاية. بالوقوف في النفق بجوار لاعبين مثل شيرر، مثل لارسون، فأنت تعلم أنه عندما تأتي الفرصة، يتمتع هؤلاء اللاعبون بهذه الموثوقية".

واختتم الناقد الإنجليزي: "صلاح لا يرحم تمامًا مثل أي لاعب شهده الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق، ربما ليس هالاند!".