اغلق القائمة

الأحد 2024-05-12

القاهره 11:09 م

كتاب الرهان قصة حطام السفينة والتمرد والقتل

سكورسيزى يسعى لتحويل كتاب "الرهان.. قصة حطام السفينة والتمرد والقتل" إلى فيلم

كتب بلال رمضان الإثنين، 23 أكتوبر 2023 04:00 م

أعلن المخرج العالمى مارتن سكورسيزى، عن عزمه تحويل كتاب The Wager: A Tale of Shipwreck, Mutiny and Murder الرهان: قصة حطام السفينة والتمرد والقتل للكاتب الأمريكى ديفيد جران، وهو الكتاب الأكثر مبيعا فى عام 2023.

تأتى هذه الخطوة بعد طرح فيلم Killers of the Flower Moon قتلة زهرة القمر المقتبس عن كتاب بنفس العنوان للكاتب ديفيد جران، والذى اجتمع فيه مارتن سكورسيزى مع اثنين من أهم ممثلى هوليوود، ليوناردو دى كابريو، وروبرت دى نيرو.


كتاب الرهان قصة حطام السفينة والتمرد والقتل للأمريكى ديفيد جران

 

ووفقا لوسائل الإعلام الأجنبية، فمن المقرر أن يشارك نجم الأوسكار العالمى ليوناردو دى كابريو فى الفيلم المقتبس من كتاب الرهان: قصة حطام السفينة والتمرد والقتل  The Wager: A Tale of Shipwreck, Mutiny and Murder.

وتشهد دور العرض السينمائية هذه الأيام طرح فيلم قتلة زهرة القمر Killers of the Flower Moon المقتبس من كتاب صدر لأول مرة فى أبريل لعام 2017، بنفس الاسم وبعنوان فرعى: جرائم قتل أوسيدج وولادة مكتب التحقيقات الفيدرالى، هو كتاب واقعى صدر عام 2017 للصحفى الأمريكى ديفيد جران حول جرائم القتل الهندية فى أوسيدج.


مارتن سكورسيزى وليوناردو دى كابريو

وأدرجت مجلة تايم كتاب Killers of the Flower Moon كواحد من أفضل عشرة كتب واقعية لعام 2017.

فى العشرينيات من القرن الماضي، كان أغنى الناس من حيث نصيب الفرد فى العالم هم أعضاء فى أمة أوسيدج فى أوكلاهوما. بعد اكتشاف النفط تحت أراضيهم، استقل الأوساج سيارات بسائقين، وقاموا ببناء القصور، وأرسلوا أطفالهم للدراسة فى أوروبا.

ثم بدأ قتل الأوساج واحدًا تلو الآخر. أصبحت عائلة مولى بوركهارت، وهى امرأة من أوسيدج، هدفًا رئيسيًا. تم إطلاق النار على أحد أقاربها. وتم تسميم آخر. وكانت هذه مجرد البداية، حيث كان هناك المزيد والمزيد من الأوسيدج الذين يموتون فى ظروف غامضة، والعديد من أولئك الذين تجرأوا على التحقيق فى عمليات القتل وقُتلوا هم أنفسهم.


killers of the flower moon movie

مع ارتفاع عدد القتلى، تولى مكتب التحقيقات الفيدرالى الذى تم إنشاؤه حديثًا القضية، ولجأ  الشاب جيه إدجار هوفر إلى حارس سابق فى تكساس يدعى توم وايت لمحاولة كشف اللغز. قام وايت بتشكيل فريق سري، بما فى ذلك عميل أمريكى أصلى تسلل إلى المنطقة، وبدأ مع أوسيدج فى الكشف عن واحدة من أكثر المؤامرات التى تقشعر لها الأبدان فى التاريخ الأمريكي.