اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 07:20 ص

محمد صلاح

ليفربول وإيفرتون.. محمد صلاح الأكثر مساهمة تهديفية فى الدورى الإنجليزى

كتب هاني عبد النبي الأحد، 22 أكتوبر 2023 10:40 ص

انفرد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بصدارة قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة تهديفياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل هدفين رائعين أمام إيفرتون فى المباراة التي أقيمت بالأمس وانتهت بفوز الريدز 2-0 على ملعب آنفيلد ضمن منافسات الجولة التاسعة للموسم الحالي 2023-24.

وسجل محمد صلاح هدفي ليفربول ضد إيفرتون فى الدقيقتين 75، و97 على التوالي ليضمن للريدز 3 نقاط غالية فى صراع القمة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

ووصل محمد صلاح نجم ليفربول إلى المساهمة التهديفية رقم 11 فى الدوري الإنجليزي بواقع 7 أهداف و4 أسيست بعدما ضم الأسبوع الحالي هدفين لرصيده.

وانفرد محمد صلاح بصدارة الترتيب بفارق مساهمة تهديفية واحدة عن النرويجي الدولي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الذي أحرز هدفاً واحداً فى مباراة الأمس أمام برايتون التي انتهت بنتيجة 2-1.

وأعلنت رابطة البريميرليج، فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى مباراة ليفربول ضد إيفرتون، بعدما اكتسح استطلاع رأى الجماهير بحصوله على 91.2% من الأصوات التى تخطى عددها 14 ألف مشجع.

وتكشف الإحصائيات عن أن محمد صلاح وصل للهدف رقم 201 في مسيرته ببطولة الدوري، حيث شارك في الدوري المصري والسويسري والإيطالي والإنجليزي.

وجاءت قائمة أكثر اللاعبين مساهمة تهديفية فى الدوري الإنجليزي كالتالي..
 

محمد صلاح (ليفربول) - 11

إيرلينج هالاند (مان سيتي) - 10

أولي واتكينز (أستون فيلا) - 8

بوكايو ساكا (أرسنال) - 7

جوليان ألفاريز (مان سيتي) - 7

جيمس ماديسون (توتنهام) - 7

بيدرو نيتو (وولفرهامبتون) - 7

هيونج مين سون (توتنهام) - 6

ألسكندر إيزاك (نيوكاسل يونايتد) - 6

بريان مبيومو (برينتفورد) - 6