اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-22

القاهره 05:52 ص

دوار الحركة

علاجات منزلية للقضاء على أعراض دوار الحركة

كتبت ميرفت رشاد
الخميس، 12 أكتوبر 2023 12:00 ص

يمكنك أن تصاب بدوار الحركة في السيارة، أو في القطار، أو الطائرة، يمكن لأي شخص الإصابة به ، ولكنه أكثر شيوعًا عند الأطفال والنساء الحوامل، و يسبب القيء والغثيان والدوخة، ويمكن أن يؤدي القيء إلى سرعة جفاف الجسم، لذا من المهم إيقافه والحفاظ على رطوبة الجسم، وإليك بعض علاجات الأيورفيدا" الطب التقليدي"  لوقف الأعراض ، وفقا لما نشره موقع " hindustantimes". 

 

القرنفل:

يشتهر بخصائصه المطهرة التي لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي، له قدرة على إيقاف الغثيان أثناء السفر ،  امضغ القرنفل النيء للحصول على راحة فورية.

 

الكمون:

 

يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الحركة وغثيان الصباح،  تعود آثاره العلاجية إلى خصائصه المنشطة والطاردة للغازات،  إضافة مسحوق الكمون إلى الماء، وتقليبه جيداً، ثم شربه.

النعناع:

له تأثير مرخٍ لعضلات المعدة،  كما أنه يمارس تأثيرات مضادة للميكروبات عند تناوله،  مضغ أوراق النعناع الطازجة للتخفيف من دوار الحركة.

عصير الليمون:

عصير الليمون مع مضادات الأكسدة له تأثير مطهر للمعدة،  محتواه من فيتامين C يقضي على جرثومة المعدة التي قد تسبب أعراض الغثيان أثناء السفر،  ارتشف بعض الماء بالليمون لتقليل الغثيان.

 

الزنجبيل :
 

الزنجبيل علاج تم اختباره على مر الزمن لعلاج الغثيان بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للقىء، يمكنك تناول الزنجبيل بأشكال مختلفة ، مثل شاي الزنجبيل أو حلوى الزنجبيل أو مكملات الزنجبيل، لتحضير شاي الزنجبيل ، ابشر قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج، وانقعها في الماء الساخن لبضع دقائق ، ثم اشرب الشاي لتهدئة الغثيان.