اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:20 ص

كورونا

استشارى بالصحة العالمية: متحور كراكى شرس حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

كتب أحمد عرفة الإثنين، 09 يناير 2023 09:18 م

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري أوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن كراكي المتحور الجديد لكورونا، لديه القدرة على مقاومة اللقاحات وجميع العلاجات الحالية بالأجسام المضادة، مشيرا الى أن كراكي أدى إلى زيادة جديدة في الإصابات بالولايات المتحدة.

 

وأضاف  الخولي، خلال مداخلة هاتفية عبر تقنية زووم، مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع على فضائية " etc" اليوم الإثنين، أن المتحور الجديد لكورونا كراكي، تسبب في حوالي 41 ٪ من الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر ، مشيرا الى أن كراكي متحور كورونا الجديد يستطيع التغلب على مناعة الجسم .

 

وأوضح استشاري أوبئة بمنظمة الصحة العالمية ، أن كراكي متحور كورونا الجديد شرس بشكل كبير حال عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية ، مشيرا الى أن الالتزام بالاجراءات الاحترازية  يقي من حوالى %95 من امراض الجهز التنفسي في فصل الشتاء .

 

وأشار الدكتور أمجد الخولي، إلى أنه من أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا ينحصر فى حمى وكحة وصعوبة فى التنفس ابرز اعراض كراكي متحور كورونا الجديد .

وفى وقت سابق أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الوضع العالمى لكورونا فى تزايد مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، موضحا أن بعض الدول التى خففت الإجراءات فقدت جزءا من مناعتها.




وأضاف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الإصابة بفيروس كورونا مازالت قائمة وسريعة الانتشار، ومتعبة للجسم، ويصيب الإنسان بالإرهاق، وأدعو الجميع لاتخاذ طرق الوقاية لأنها خير من العلاج، والعودة لارتداء الماسك والتباعد الاجتماعى، واستخدام الكحول.