اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:05 م

أحمد المسلمانى

أحمد المسلمانى بـ"الطبعة الأولى": وقود العقل الإنسانى القراءة ودونها يكون العقل عاطل

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:53 م

سلط برنامج الطبعة الأولى، الذى يقدمه الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، الضوء على أهمية معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث قال إن معرض القاهرة للكتاب يرفع شعار نقرأ نفكر نبدع، وبالتالي لابد أن نقرأ أولا.

وأضاف الكاتب أحمد المسلمانى، خلال البرنامج، أنه كى تفكر جيدا لابد أن تقرأ أولا ويكون لديك معرفة في العالم، وكى تبدع لابد أن تكون قارئا، فالقراءة مثل الوقود بالنسبة للطائرة أو السيارة فلا يمكن للسيارة أن تسير دون وقود.

وأوضح الكاتب أحمد المسلمانى، أن وقود العقل الإنسانى هو القراءة ، ودون القراءة يكون العقل عاطل، متابعا: أدعو للقراءة والتسوق الثقافي في معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 1 في الشرق الأوسط ورقم 2 حول العالم .

كما سلط أحمد المسلمانى، الضوء على ساعة يوم القيامة وهى ساعة رمزية تشير إلى قرب العالم من حدوث حرب نووية، موضحا أن منتصف الليل إلا 90 ثانية ساعة يوم القيامة والتي تشير إلى أننا أصبحنا أقرب من أي وقت مضى من نشوب حرب نووية.

وتابع أحمد المسلمانى، أنه بعد النهاية المأساوية للحرب العالمية الثانية التى تم  فيها استخدام القنبلة النووية لأول مرة في تاريخ البشرية ، خرج العلماء ليحذرون الرؤساء وقادة الدول من استخدام القنبلة النووية لأنها خطر كبير للغاية .

وأوضح أحمد المسلمانى، أن ساعة يوم القيامة كانت منتصف الليل إلا 17 دقيقة وأصبحت تقترب من منتصف الليل، وكلما اقتربت عقارب الساعة من منتصف الليل زادت احتمالات نشوب الحرب النووية، موضحا أنه حال اندلاع حرب نووية سينتهى العالم ولن تفوز أي دولة.