اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:54 م

الطقس الشتوى الدافئ يجذب المواطنين إلى الإسكندرية.

الطقس الشتوى الدافئ يجذب المواطنين إلى الإسكندرية.. توافد الأسر والعائلات على الشواطئ خلال موسم الإجازات.. "السياحة والمصايف": سعر الدخول 5 جنيهات فقط حتى أبريل المقبل.. ولن نسمح باستغلال المواطنين بالإكراميات

الإسكندرية جاكلين منير الإثنين، 30 يناير 2023 12:00 م

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا ملحوظا، فى فترات الإجازة حاليا، وخاصة إجازة "الويك اند"، حيث شهدت الشواطئ الشرقية والغربية إقبالا ملحوظا، خاصة مع الأجواء الشتوية التى شهدتها الإسكندرية خلال هذا الأسبوع، مع طقس دافئ كان غير معتاد خاصة فى شهر يناير الذى يوامب شهر طوبة ، اكثر اشعر الشتاء برودة.

لكن مع الاجواء الدافئة وسطوع الشمس و موسم الاجازات، بدأت شواطئ الإسكندرية تشهد إقبالا ملحوظا ، مع انخفاض تذكرة دخول الشواطئ الى 5 جنيهات، وفق قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لتخفيض أسعار دخول الشواطئ، حتى أبريل المقبل.

وأشارت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن أيام الاجازة الحالية شجعت المواطنين على قضاء أوقات طيبة علي الشواطئ، وذلك بالرغم من غياب اشعة الشمس خلال بعض ساعات النهار إلا أنه لوحظ توافد أعداد كبيرة من الأسر والعائلات علي طول شواطئ المحافظة بقطاعيها الشرقي والغربي منذ الصباح.

وشهدت شواطئ المندرة المجاني وميامي العام والسرايا العام ، كذلك شواطئ جليم والانفوشي اقبالا كبيرا من الجمهور .

بينما توافد المئات من العائلات علي شواطئ العجمي وغرب المحافظة للاستمتاع بهدوء البحر وزرقة مياهه وانطلاق الاطفال للعب واللهو علي رمال الشواطئ الشاسعة.

وتفقدت فرق المتابعة الميدانية للادارة النركزية للسياحة و المصايف، احوال الشواطئ واطمأنت علي انتظام العمل بها ونظافتها وحسن معاملة الرواد.

وأكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية ، على أن دور الإدارة هو فرض السيطرة والانضباط على كافة الشواطئ و التصدى لأى استغلال أو ابتزاز أو فرض أى اكراميات على المواطنين.

وتلقت الإدارة شكوى من أحد المواطنين على صفحة الإدارة يشكو من استغلاله والمغالاه فى سعر تذكرة دخول الشاطئ، وتحصيل قيمة تذكرة دخول شاطىء جليم العام بـ 20  جنيه للفرد بدلا من 5 جنيهات.

وأمراللواء جمال رشاد، بالمرور على الشاطئ والتحقق من صحة الشكوى، و تبين بالفعل صحتها بل وتكرارها مع بعض الرواد الٱخرين على الشاطئ .

 وأمر رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بتحرير مذكرة للعرض على محافظ الإسكندرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشد المواطنين بالابلاغ الفورى عن اي تجاوزات على ارقام الشكاوى الموجودة على بوابات جميع الشواطئ ووعد بتواجد مفتشى الإدارة فى دقائق لاتخاذ اللازم فورا ،مؤكدا على أننا لن نقضي علي ٱفة فرض الاكراميات واستغلال رواد الشواطئ الا بتعاون المواطنين معنا،و أوضح ان هدف الإدارة أن تكون الشواطئ للاستجمام والترفيه عن النفس فقط ولن تكون مجالا للابتزاز ومضايقة الجمهور.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فتح شواطئ الإسكندرية لعشاق الشتاء بالمجان، للتمتع بالأجواء الخريفية والشتوية على شواطئ الإسكندرية الساحرة، حيث أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية قرار بفتح الشواطئ العامة بالمحافظة بالمجان، وتقرر فتح أبواب الشواطئ العامة بالإسكندرية منذ بداية شهر نوفمبر الماضى وطوال أشهر الشتاء حتى إبريل العام القادم.

 

ونستعرض فى السطور التالية أسعار شواطئ الإسكندرية فى الشتاء :
 

1- شاطئ طاحونة المندرة "السياحى" سعر تذكرة الدخول 15ج

 

2-شاطئ وانلي" المميز"  سعر تذكرة الدخول 10ج

 

3-شاطئ العصافرة "الخدمة لمن يطلبها" سعر تذكرة الدخول5 ج

 

4-شاطئ ميرامار الأوسط "المميز" سعر تذكرة الدخول 10 ج

 

5-شاطئ إدوارد الخراط "الخدمة لمن يطلبها " سعر تذكرة الدخول 5 ج

 

6-شاطئ الفنار" المميز" سعر تذكرة 10 ج

 

7-شاطئ أبوهيف "المميز"سعر تذكرة الدخول 10 ج

 

8-شاطئ إسحاق حلمى "المميز" سعر تذكرة الدخول 10 ج

 


شواطئ-الإسكندرية-(1)

 


شواطئ-الإسكندرية-(2)

 


شواطئ-الإسكندرية-(3)

 


شواطئ-الإسكندرية-(4)

 


شواطئ-الإسكندرية-(5)

 


شواطئ-الإسكندرية-(6)

 


شواطئ-الإسكندرية-(8)