اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:21 م

جانب من المداخلة

أستاذ استثمار لـ"التاسعة": مصر حريصة على جذب الاستثمارات عامة والأمريكية خاصة

كتب الأمير نصرى الإثنين، 30 يناير 2023 11:37 م

قال الدكتور هشام إبراهيم، الخبير وأستاذ التمويل والاستثمار، إن العالم يعيش أزمة اقتصادية حيث أن الوضع على المستوى الدولى مخيف، مشيرا إلى أن حجم الدين بأمريكا بلغ 31 تريليون دولار، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف المعيشة.
 
وأضاف هشام إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية أن الاقتصاد العالمى يتجه للتغيير، موضحا أن روسيا نجحت فى أن تنحى الدولار جانبا، لافتا إلى أن مصر دولة سلمية لا تسعى للدخول فى صراعات بل الدخول فى شراكات.
 
وأشار هشام إبراهيم إلى أن مصر تسعى بقوة لإيجاد علاقات اقتصادية مع كافة دول العالم، منها: الصين، والهند، وروسيا والمنطقة العربية وزيادة حجم التبادل التجارى ما بين مصر وهذه الدول، مؤكدا أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا فى ازدياد، ونحن فى حاجة لاستثماراتها بعيدا عن أى ضغوط سياسية أو أى إملاءات، ومصر ستظل دولة قوية.
 
وأكد هشام إبراهيم أن مصر حريصة على جذب الاستثمارات بشكل عام والأمريكية بشكل خاص، وتسعى لعمل شراكات اقتصادية بعيدا عن أى ضغوط اقتصادية، وعلينا أن نعتمد على أنفسنا من الداخل، موضحا أنه لن يبنى الدولة إلا أبناءها وأن نعتمد على من يتشابه معنا وأن نتقارب فيما بيننا من الدول النامية.