اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:47 م

الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية

التليفزيون هذا المساء.. زيارة الرئيس السيسي للهند تفتح مجالات جديدة لزيادة التعاون

كتب أحمد عرفة الجمعة، 27 يناير 2023 03:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عبد المنعم السيد: زيارة الرئيس السيسي للهند تفتح مجالات جديدة لزيادة التعاون

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن العلاقات بين مصر والهند ممتدة من فترة طويلة وما يحدث الآن من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتح مجالا جديدا لمزيد من التعاون بين البلدين وارتفاع التبادل التجارى.

 
 
 
وأضاف الدكتور عبد المنعم السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة dmc، أن هناك تبادلا تجاريا يبلغ 7.2 مليار دولار سنوي بين مصر والهند والميزان التجاري يكاد يكون متكافئ، ومساهمة الهند باستثمارات في مصر يتجاوز 3.2 مليار دولار، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التقدم في العلاقات الاقتصادية.
 
 
 
وأشار إلى أن مصر تسعى إلى تغيير خريطة خطتها في القمح وقد يكون مع الهند تعاون كبير لاستيراد القمح، ولكن التعاون مع روسيا ما زال قائما إلا أنه ما زال أمامنا فرصة للتنوع في مصادر القمح، فضلا عن التبادل التجاري، والتركيز على مجال التكنولوجيا والمعلومات.

 

تحت سيطرة القطط... احترس من تعدى حدودك مع قطط جزيرة أوشيما اليابانية
 

استعرض تليفزيون اليوم السابع تقرير مصورمن خلال برنامج "البسيطة" عن جزيرة أوشيما باليابان والمعروفة بإسم (جزيرة القطط)، وأوضح التقرير تفاصيل عن الجزيرة وموقعها وعدد سكانها المتقاعدين، و نسبة عدد القطط في الجزيرة فهي ٦ اضعاف عدد السكان

 

 

كما عرض التقرير قصة السكان الأصليين للجزيرة و هم من سلالة الساموراى و سبب رحيلهم وزيادة عدد القطط، كما جاء في التقرير بعض قواعد زيارة الجزيرة، وكيفية احترام سكانها من البشر و حكامها من القطط، فلا يسمح بزيارة أكثر من 34 زائرا يوميا، ولا يسمح بالمبيت في الجزيرة، وعلى كل زائر إحضار كرات الأرز وشرائح البطاطس فهما الوجبتان المفضلتان لدى قطط جزيرة أوشيما.

أحمد أيوب: حقوق الإنسان ليس شعارا ولكن منهج ثابت للدولة المصرية
 

قال الكاتب الصحفى أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، إن الدولة المصرية حريصة على  ربط ملف حقوق الإنسان بملف التنمية، لافتا إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى له قوافل في كل المحافظات وهذا ينشر الوعى بحقوق الإنسان.

 

وأضاف رئيس تحرير مجلة المصور، خلال تصريحات على قناة إكسترا نيوز، أن ما تقوم به مصر من مشروعات تنمية وتطوير لحياة المصريين هي ترجمة لشعار الدولة أن حقوق الإنسان ليس شعار ولكن منهج ثابت للدولة المصرية من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي دشنتها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ عامين وهناك حصاد فعلى لهذه الاستراتيجية.

 

ولفت رئيس تحرير مجلة المصور،  إلى أن من ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ربط الدولة بين حقوق الإنسان وخطة الدولة للتنمية فى عام 2030، وكذلك من أهم الثوابت تخفيف الأعباء على المواطن وضمان حياة كريمة ومستوى معيشة يليق به كمواطن، حيث إن الدولة تحرص على الاهتمام بحقوق الإنسان في حياة الكريمة وكرامة المواطن .