اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:06 م

عيد الشرطة

السياسيون فى عيد الشرطة: صمام أمان الشعب المصرى.. المناسبة تحيى ذكرى معركة جسدت قيمة العمل والكفاح.. ويؤكدون: تضحيات رجال الشرطة البواسل تسطر ملاحم وطنية.. ونواب: تحية إجلال وتقدير لشهداء الواجب الوطنى

كتبت إيمان علي الأربعاء، 25 يناير 2023 08:00 ص

هنأ حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وقيادات وضباط وأفراد الشرطة، والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى الـ 71 لعيد الشرطة.
 
وقالت الدكتورة جيهان مديح فى بيان لها، إن تضحيات رجال الشرطة البواسل، ستظل تجسد ملحمة وطنية أبطالها أفراد الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مضيفة أن تلك الذكرى الخالدة التي ضرب فيها رجال الشرطة أكبر النماذج في التضحيات للدفاع عن أمن وسلامة الوطن وحماية أبنائه، ستظل مبعث للفخر للأجيال القادمة.
 
وأضافت أن الاحتفال بعيد الشرطة يوم 25 يناير من كام عام يعبر عن ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية وهي معركة الإسماعيلية المجيدة عام 1952
التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعا عن تراب الوطن، مؤكدة أن رجال الشرطة كانوا ومازالوا يقدمون أرواحهم ودمائهم الطاهرة الذكية فداءً لهذا الوطن في مواجهة الإرهاب والجريمة حتى سقط منهم مئات الشهداء، من أجل عزة وكرامة وطننا الغالي وشعبنا الأبي الكريم.
 
ولفتت إلى أن عيد الشرطة مناسبة نستدعى فيها من ذاكرة الوطن الثرية المعاني والقيم التي ضحى أبطالنا من أجلها بأرواحهم الغالية، ونتذكر شهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهـم مـن أجل رفع راية مصـر عالية حيث رسمت معركة الإسماعيلية عام ١٩٥٢ لوحة خالدة تلاحمت فيها بطولات "الشرطة والشعب" أثناء تصديهم للعدوان لتشهد للعالم أجمع بأن المصريين يد واحدة أمام العدوان الغاشم.
 
وفي السياق ذاته، تقدم النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ71 للشرطة الذي يوافق 25 يناير من كل عام.
 
 
ووجه "فرج"، تحية إجلال وتقدير لرجال الشرطة البواسل ولشهداء الواجب الوطني من رجال الشرطة الذين دفعوا أرواحهم ثمنًا لحماية تراب وطننا الغالي مصر على مدار عقود من تاريخ هذا الوطن، مشيرا إلى أن هذا اليوم يذكرنا ببطولات رجال الشرطة البواسل في موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي يجب أن تروي للأجيال الجديدة لكي يكونوا على علم بدور جهاز الشرطة في حماية أمن واستقرار ومقرات الوطن. 
 
 
وقال عضو مجلس الشيوخ، إن عيد الشرطة بمثل مناسبة مهمة لإحياء قيمة العمل والكفاح أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، والتأكيد على أهمية الاصطفاف والتكاتف والتعاون الشعب المصري ومؤسسات الدولة من أجل مواجهة قوى الشر التي تسعي إلى هدم استقرار الوطن وتقسيم الشعب المصري، مؤكدا أن الالتفاف خلف الدولة سيمكنا من عبور المرحلة الحالية. 
 
 
وأكد أن الشرطة المصرية بكل أجهزتها تتحمَّل أمانة حماية الجبهة الداخلية المصرية بكل وطنية وشرف في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب والتطرف التي تسعى لنشر الخراب والدمار في كل مكان، مؤكدا أن جموع الشعب المصري يقدرون التضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الجيش والشرطة البواسل للحفاظ على أمن واستقرار الوطن في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب.
 
ومن جانبه وصف النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة، بأنها اتسمت بالمصارحة والمكاشفة بحقيقة الأوضاع فى مصر وذلك كما اعتاد الرئيس، مؤكدًا أنها كانت خير رد على المغرضين وحملات التشكيك، وكانت توضيح وشرح للتحديات التى تواجه الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية، بسبب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي نجمت عنها الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأشار القطامي، إلى أن القيادة المصرية تصر على استكمال مسيرة البناء والتنمية ، حيث أن إنجاز المشروعات القومية الضخمة خاصة فى ظل ما يشهده العالم من مواجهة تضخمية كبرى وركود وكساد وارتفاع كبير فى الأسعار، يؤكد أن الدولة المصرية تسير فى الطريق الاقتصادى الصحيح، وأنها ستحقق انطلاقة اقتصادية كبرى خلال السنوات القليلة المقبلة.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن جميع القضايا التى تناولها الرئيس السيسى طمأنت جميع المصريين وأكدت لهم أن الرئيس السيسي يمتلك رؤية ثاقبة لمواجهة جميع التحديات التى تواجه مصر وأن الأوضاع داخل مصر تسير بشكل جيد وأنه لا تخوف على مستقبل مصر.
 
واختتم حديثه، بتقديم التهنئة للشعب المصري والشرطة المصرية، بمناسبة عيد الشرطة ، موضحًا أنه يظل «25 يناير» شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، موجهًا التحية لرجال وزارة الداخلية بكل قطاعاتها الذين حصنوا البلاد من الإرهاب الأسود.
 
 
فيما تقدم النائب أحمد أبو زيد،عضو مجلس النواب ، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان بالتهنئة إلي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمجلس الأعلي للشرطة وجميع قيادات وقطاعات وضباط وأفراد الداخلية بمناسبة عيد الشرطة الـ 71 ، مؤكداً أن هذه المناسبة التاريخية ستظل مبعث فخر واعتزاز الشعب المصري العظيم بأبنائه من رجال الشرطة البواسل الذين ضربوا أروع الأمثلة في أداء الواجب الوطني من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
 
وقال النائب أحمد أبو زيد أن الاحتفال بعيد الشرطة في 25 يناير من كل عام، يعد ذكرى تاريخية خالدة في تاريخ البطولات والتضحيات التي سجلها أبناء الوطن عبر تاريخها العظيم ونحن نستمد منهم القدوة والمثل لأجيال قادمة، مضيفاً إننا سنظل ننظر بعين الفخر والاعتزاز للشرطة المصرية على ما يقدمونه من مسيرة ممتدة وراسخة من العطاء والتضحية، حافظت على استقرار الدولة، وقادت صفوف المواجهة في أصعب الظروف التي مرت على وطننا.
 
وأعرب النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب عن اعتزازه وتقديره لتاريخ ومسيرة هيئة الشرطة المصرية الحافل بالبطولات والعطاءات، موجهاً تحية تقدير واحترام لأرواح الشهداء الذين ضحوا من أجل أن ينعم أبناء الشعب المصري بالأمن.