اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:43 م

الكاتب الصحفي زكي القاضى

زكى القاضى لـ"إكسترا نيوز": التحالف الوطنى هدية للمصريين ويضمن تنسيق الأنشطة

كتب محمد عبد العظيم الإثنين، 23 يناير 2023 11:01 ص

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جاء هدية إلى جموع المصريين الذين يعانون من الاحتياجات الرئيسية خلال السنوات الماضية، مشيدا بتوحيد الجهود والأنشطة والبرامج التي ينفذها التحالف الوطني. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "التحالف الوطني يدعم التنسيق على الأرض للوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين ونتذكر الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت في شهر فبراير الماضي.. وبعدها شهدنا انطلاق التحالف الوطني وهو ما ساهم في تقليل آثار وتبعات الأزمة الروسية الأوكرانية". 
 
وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: "تجربة عظيمة للغاية في إطار مواجهة شتاء قارس على العالم كله.. والتحالف يشهد التنسيق بين 30 كيان كبير في جميع الملفات لتقديم المساعدات المختلفة، مثل القوافل الطبية وغيرها في إطار نشر الخير في كل ربوع مصر".
 
مجهودات استمرت قرابة العام، أطلق خلالها التحالف الوطني للعمل الاهلي العديد من المبادرات؛ لتقديم الدعم للفئات الأكثر استحقاقًا، فقد تعددت الجهود لتشمل الدعم النقدي والدعم الغذائي والإمداد بالمستلزمات الدراسية، وكان من بين القوافل التي نظمها التحالف قوافل "ستر وعافية" التي جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع خطة الحماية الاجتماعية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات لتخفيف حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، خاصة وأن عام 2022 كان عام المجتمع المدني، ومثّل فرصة للاستفادة بأكبر شكل ممكن بمجموعة من القرارات وقانون العمل الأهلي، إلى جانب أن التحالف كان في حد ذاته فرصة لانطلاق مفهوم العمل التشاركي بعدد من الكيانات المهمة، وإجراء حوار مجتمعي وتوسعة دائرة الاستفادة.