اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:42 م

تشيلسي

اتهام تشيلسي بالتحايل على قوانين اللعب المالى النظيف فى الدوري الإنجليزي

كتب أحمد حربى السبت، 21 يناير 2023 10:46 ص

كشفت تقارير صحفية أنه تم اتهام تشيلسي الإنجليزى باستخدام عقود طويلة الأجل للتحايل على قواعد اللعب المالى النظيف فى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يُسمح للأندية فقط بمنح اللاعبين عقودًا تصل إلى 5 سنوات، لكن تشيلسي تعاقد مع اللاعبين فى صفقات أطول بكثير هذا الموسم.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن تشيلسي تعاقد مع الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك لمدة 8 سنوات ونصف العام، والمدافع الفرنسي بينوا بادياشيل لـ6 أعوام ونصف هذا الشهر، بعد وصول ويسلي فوفانا ومارك كوكوريلا فى صفقات مدتها 7 و6 سنوات على التوالي في الصيف الماضي.

وأضافت الصحيفة أن تشيلسي تحايل على قيود الفيفا من خلال تسجيل السنوات الإضافية في عقد كل لاعب كخيار تمديد من قبل النادى، لكن بعض منافسيهم في الدوري الإنجليزي الممتاز مقتنعون بأن هذه حيلة فى الحقيقة للتحايل حول قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت الصحيفة أن صفقة مودريك وسعرها 88 مليون جنيه إسترليني ستكلف تشيلسي 10 ملايين جنيه إسترليني فقط سنويًا، عندما يقدم النادي حساباته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز فيما يتعلق باللعب المالي النظيف فى نهاية الموسم.

وأصبح الجناح الأوكراني مودريك 22 عامًا خامس صفقة يبرمها تشيلسي فى فترة الانتقالات الحالية، فى يناير الجارى، بعد انتقاله من شاختار دونيتسك إلى فريق غرب لندن.

ويكافح تشيلسي من أجل الوصول إلى مستواه المعهود بعد الفوز في مباراتين من آخر 10 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنفق النادي اللندني أكثر من أي نادٍ آخر في أوروبا خلال فترتي الانتقال الأخيرتين، مما يجعل مركزه العاشر في الدوري محبطًا للآمال بالنسبة لجماهيره.

 ويعتبر تشيلسي الأكثر إنفاقًا بين أندية البطولات المحلية الأوروبية من أجل العودة للمنافسة على البطولات.

يخوض النجم المصري محمد صلاح مواجهة نارية مع فريقه ليفربول أمام نظيره تشيلسي اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.