اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 11:01 م

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. شركةT-Mobile تعلن اختراق بيانات 37 مليونا من عملائها.. أوروبا تهدد بحظر "تيك توك" حال عدم حماية القصر.. الجيش الصومالى يتصدى لهجوم عناصر إرهابية وسط البلاد

إعداد شيماء بهجت
الجمعة، 20 يناير 2023 12:33 م

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

أول تعليق من بايدن على أزمة الوثائق السرية: "ليس لدى أى ندم"

علق الرئيس الأمريكى جو بايدن على أزمة الوثائق السرية، التى تم العثور عليها فى منزله فى ولاية ديلاوير وفى مكتب سابق له فى واشنطن، وقال إنه ليس لديه أى ندم.
بايدن
 

مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية تسيطر على إحدى البلدات الاستراتيجية بدونيتسك

أعلنت المكتب الإعلامى لمجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية، السيطرة على بلدة كليشييفكا الاستراتيجية قرب مدينة أرتموسك بجمهورية دونيتسك من القوات الأوكرانية.
الحرب الروسية الاوكرانية
 

رسميا.. إدارة الطيران الأمريكية تكشف سبب تعطل الرحلات الجوية 11 يناير الماضى

أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، أن مراجعة أولية خلصت إلى أن موظفين متعاقدين "حذفوا ملفات دون قصد" مما أدى إلى تعطل نظام كمبيوتر رئيسى ووقف للرحلات المغادرة على مستوى البلاد فى 11 يناير، مما أدى إلى تعطيل أكثر من 11 ألف رحلة جوية.

خطوط الطيران الأمريكية

لمنع التبول.. طلاء جدران شوارع وستمنستر البريطانية لرد المياه للشخص المخالف

تعمل سلطات حى سوهو فى العاصمة البريطانية لندن، على حل مشكلة التبول فى الشوارع، حيث يختبر حى سوهو، طريقة لمعالجة مشكلة تبول الرجال فى الشوارع، ويتمثل العلاج المبتكر فى حماية الجدران بطلاء غريب "مضاد للبول.
لافتات
 

مظاهرات واشتباكات عنيفة مع قوات الأمن فى وسط العاصمة بيرو

تظاهر آلاف المحتجّين الذين أتوا من جبال الأنديس، فى وسط العاصمة ليما، للمطالبة باستقالة رئيسة البيرو دينا بولوارتى، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وسط انتشار كبير لعناصر الشرطة.

مظاهرات بيرو ـ صورة أرشيفية

شركة الاتصالات الأمريكية T-Mobile تعلن اختراق بيانات 37 مليون من عملائها

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن شركة تى موبايل T-mobile للاتصالات فى الولايات المتحدة أعلنت عن تعرض البيانات الشخصية لـ 37 مليون من عملائها لاختراق وقرصنة فى نوفمبر الماضى.
تى موبايل
 

أوروبا تهدد بحظر "تيك توك" حال عدم حماية القاصرين من مقاطع العنف

 
هددت السلطات الأوروبية شركة تيك توك TikTok  بحظر استخدام الشبكة الاجتماعية في الاتحاد الاوروبى إذا لم تمنع القاصرين من الوصول الى مقاطع الفيديو التي يُحتمل ان تسبب القتل، حسبما قالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

تيك توك

الجيش الصومالى يتصدى لهجوم عناصر إرهابية على مدينة وسط البلاد

تصدى الجيش الصومالى اليوم الجمعة، لهجوم شنته عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة على مدينة "غلعد" التابعة لمحافظة غلغدود بولاية غلمدغ الإقليمية وسط البلاد.

الجيش الصومالى ـ صورة أرشيفية

"محمد بن زايد" يعلن 2023 "عام الاستدامة" فى الإمارات

أعلن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، 2023 "عام الاستدامة " فى البلاد .
الرئيس الإماراتى
 

الرئيس العراقى: الحكومة جادة فى تطبيق برنامجها الوزارى

أكد الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد، اليوم الجمعة، أن الحكومة جادة فى تطبيق برنامجها الوزارى، وتركز جهودها فى تقديم الخدمات الصحية والبيئية والمياه والإسكان والكهرباء وغيرها".

الرئيس العراقى

وصول أول شحنة من اللقاحات المضادة للكوليرا إلى شمال غرب سوريا

أفادت وسائل إعلامية بوصول أول شحنة من اللقاحات المضادة لوباء الكوليرا الذي يسجل انتشارا في سوريا منذ أشهر، إلى مناطق في شمال غرب البلاد.

الحرب فى سوريا ـ صورة أرشيفية

العالم هذا الصباح.. ماكرون: أأمل أن تكون الاحتجاجات ضد مشروع التقاعد الجديد سلمية.. تونس تحبط محاولات هجرة غير الشرعية وتواصل جهود التصدى للإرهاب.. والتبادل التجارى بين موسكو ومينسك يبلغ 50 مليار دولار

أزمة الطاقة والتضخم وتغير المناخ الأبرز فى نقاشات دافوس.. مطالب بالحد من استخدام الفحم والغاز والاعتماد على الموارد النظيفة.. واتهامات لشركات النفط بالتسبب فى ارتفاع درجة حرارة الكوكب