اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:10 م

عادل عقل

عادل عقل: يقظة المساعدين تمنح الحكم السيطرة على لقاء الأهلى وسموحه

الأربعاء، 18 يناير 2023 02:00 ص

اكد عادل عقل الخبير التحكيمى ان ظهور الجيد للمساعدين وهدوء الحكم طارق وتعاون ثنائي الـ"VAR" سهلت مهمه طاقم الحكام في إدارة مواجهة الأهلي وسموحة التى أقيم مساء اليوم بنصف نهائي كاس مصر وانتهت بفوز الأحمر 3/1 .
 
 
أضاف عقل في الاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع ان الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور من خلال التشيك الصامت في اهداف الأهلي الثلاثة خاصه الهدف الأول والثاني حيث كان هناك شك في تسلل لكن تمركز ويقظة هاني عبد الفتاح حسمت الامر واكد الـ" VAR" القرار في الوقت الذى ظهر.
 
طارق مجدى بلياقة بدنية جيدة ساعدته كثيرا في التواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة وفرض شخصيته على اللقاء كما احسن تقدير الأخطاء الفنية بعدما تدخل بالصافرة واحتسب 24 مخالفة على الفريقين الا انه لم يكن موفقا في قرار ركلة جزاء سموحة التي احتسبها في الدقيقة 91 من عمر اللقاء وكان يجب على الـ"VAR" التدخل طبقا  للبروتوكول حيث لم يكن هناك مخالفة من مدافع الأهلي رامى ربيعة مع حسام حسن مهاجم سموحة .
 
تابع عقل ان المساعدين تعاونوا مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون بشكل جيد كما استطاع الحكم الرابع السيطرة على المنطقة الفنية وتاعون مع الحكم في إدارة اللقاء فى الوقت الذى تواصل الـ" VAR" مع الحكم خلال فعاليات اللقاء اكثر من مرة خاصه الا انه يؤخذ انه تخاذل في التدخل في ركلة جزاء سموحة في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.