اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:41 م

المجلس القومى للمرأة

مدير الشمول المالي بالقومي للمرأة لـ"إكسترا نيوز": نمكن المرأة في جميع المجالات

الأمير نصرى الأحد، 15 يناير 2023 06:00 ص

قالت إنجي اليماني مدير برنامج الشمول المالي بالمجلس القومي للمرأة، أبرز الأعمال التى قام بها المجلس توضح أبرز ما قدمه المجلس خلال 2022 هو استخراج الأوراق الثبوتية للغير القادرات فى القرى، حيث تم التركيز فى المناطق التى بها تنمية الأسرة وحياة كريمة، بالإضافة إلى برنامج تدريب وتأهيل ورفع قدرات المراة بالمناصب القيادية. 
 
وأضافت إنجى اليمانى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، هناك 15 تدخل فى التمكين الاقتصادى كان من أبرزها برنامج الشمول المالى والرقمى خاصة لسيدات القرى، حيث شمل البرنامج تمكين المرأة اقتصاديا وتوفير مشروع للسيدات وتحويله من مجرد مشروع تقليدى ليصبح رقمى وتم إطلاق تطبيق "تحويشة".
 
وأشارت إنجى اليمانى، إلى أنه تم تأهيل فرق محلية فى المحافظات التى يتم استهدافها بداية من مشرف أو مشرفة على مستوى المحافظة، كما نقوم بتأهيل فريق داخل القرى ليكونوا آليات التغيير ونستثمر فيهم حتى يستطيعوا أن ينقلوا الاستثمار من أدوات التثقيف المالى  والتمكين الاقتصادى والاجتماعى وريادة الأعمال وتمكين المرأة فى جميع المجالات.
 
وفى وقت سابق قالت الدكتورة إنجى اليمانى مدير برنامج الشمول المالى بالمجلس القومى للمرأة، إننا نقوم بتنمية قدرات المرأة، كما نوفر لها فرص تتناسب مع ظروفها واحتياجاتها، ومنها تستطيع أن تحصل على فرصة عمل مثلها مثل غيرها من السيدات والرجال.
 
وأضافت الدكتورة إنجى اليمانى خلال إتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن مصر وجميع الوزارات شركاء فى حدث مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، كما سيتم تخصيص يوم للمرأة، موضحة أن المجلس شارك فى المشروعات الخضراء الذكية.
 
وأكدت الدكتورة إنجى اليمانى، أننا نعمل بكل جهد للمشاركة فى أفضل المشاريع ضمن المشروعات الـ 6 والتى سيتم تضمينها بمؤتمر شرم الشيخ للمناخ.