اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:46 م

دار الأوبرا المصرية

فعاليات اليوم.. معرض الأرض الطيبة ولقاء مع أشرف العشماوى وهشام الخشن

كتب محمد عبد الرحمن السبت، 14 يناير 2023 05:00 ص

يقام اليوم السبت 14 يناير 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تحت عنوان "اسأل كاتبك"، تقيم مكتبة المصرية اللبنانية لقاء وحوارا مفتوحا مع الكاتب أشرف العشماوي، والكاتب هشام الخشن، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا، يقام اللقاء بمقر مكتبة المصرية اللبنانية، الزمالك.

أعلنت نقابة المهندسين عن عقد لجنة التنمية المستدامة، بشعبة الهندسة المعمارية، ندوة علمية تحت عنوان «العمارة الخضراء في مصر»، بمقر النقابة العامة، في قاعة اللواء محمود مغاورى بالدور السادس في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وينظم متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات التابعان لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "سيناء في مصر القديمة"، وذلك يوم الأحد المقبل بالمبنى الرئيسي لمكتبة الإسكندرية، ويلقي المحاضرة الدكتور علاء الدين عبد المحسن شاهين، أستاذ تاريخ وحضارة مصر والشرق الأدنى القديم وعميد كلية الآثار الأسبق، جامعة القاهرة.

وتقيم جماعة القاهرة للفنون التشكيلية؛ معرضها السنوي في السادسة مساء، ويستمر حتى الخميس 19 يناير بقاعة صلاح طاهر، ويضم 60 عملًا مختلفًا ما بين أعمال النحت والرسم والتصوير بالزيت والأكريليك، يحمل هذا المعرض عنوان مساحة حرة.

ويفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، معرض الأرض الطيبة للفنان أسعد غطاس بقاعة زياد بكير، في السادسة والنصف مساء، ويستمر حتى الخميس 19 يناير ويضم نحو 52 لوحة عن الريف المصرى، وبعض معالم مصر مستخدما فيها الألوان الزيتية وألوان الاكريليك على ألواح خشبية وكانفاس.

كما يستأنف نادي السينما المستقلة بالقاهرة الذي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة منار حسني، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبوالحسن، في تمام الساعة السابعة مساء بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.