اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:09 ص

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

تداول امتحانات أولى وتانية ثانوى على جروبات الغش.. وليفربول فى ضيافة برايتون

السبت، 14 يناير 2023 12:40 م

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أماني الأخرس وتقديم سارة إسماعيل،، استعرض من خلالها أهم الأخبار.


 

وتناولت التغطية، تداول جروبات الغش أسئلةَ امتحانات الثانوي العام الإلكترونية والورقية، بعد بَدء لجنة الامتحان من عدة محافظات منها الإسكندرية والإسماعيلية وبعضِ المحافظات الأخرى، فيما شددت وزارةُ التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطبيق قانون مكافحة الغش على المتسببين فى تصوير الأسئلة والإجابات وإرسالها إلى جروبات الغش

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلةَ امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسي الأول تُعقَد على مستوى الإدارة التعليمية، أي أن الامتحان ليس موحدا على مستوى الجمهورية، وسيتمُ التصدى بحزمٍ لأى طالب يَخِلُ بأعمالِ الامتحانات ويقوم بتصوير الأسئلة أو يحاولُ الغش.

وبدأت صباحَ اليوم امتحاناتُ الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث استقبلت المدارسُ طلابَها وسط إجراءات احترازية، كما حرَصَت على عدم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بأجهزة المحمول إضافةً إلى توعية الطلاب بخطورة استخدام أجهزة التابلت فى تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى، مؤكدةً أن أيَ محاولة للخروج من منصة الاختبارات الإلكترونية لن يستطيعَ الطالبُ العودةَ لها مرةً أخرى وسيتم غلقُها وتحرير محضر غش للطالب في هذه الحالة.

 كما انتقلت التغطية إلى الهيئة القومية لللأنفاق حيث سيكون  الخامس والعشرين من يناير هو آخر موعد للتقدم لوظائف القطار الكهربائي الخفيف LRT  والتي أعلنت عنها الهيئةُ القومية للأنفاق، حيث تشمل الوظائف عددا من الفنيين في مجالات صيانة المعَدات والنظم و التحكم (الميكانيكية/ الوحدات المتحركة / الكهربائية / الإشارات / الإتصالات ).

ويتطلب العملُ الخبرة مماثلة في جانب واحد من الجوانب السابقة أو خبرة في أعمال صيانة وإدارة معَدات السكك الحديدية.

 أما وزارةُ الأوقاف فقد كشفت عن الانتهاءِ من توزيع ثمانِمئةٍ وواحدٍ وستين طُنا من لحوم الأضاحي والإطعام على الأُسر الأولى بالرعاية في المحافظات، وذلك بانتهاءِ توزيع الدفعة السادسة والعشرين من اللحوم يوم الخميس التاسع عشر من يناير الجاري.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الحماية الاجتماعية، ومن خلال مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها الوزارة، والتي سيتمُ من خلالها مضاعفةُ كَمية اللحوم التي توزعُها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكونَ مئتي طُن لحوم، تُوزع على مئتي ألفِ أسرةٍ شهريًّا، وذلك لمدة ثلاثة ِأشهر كمرحلةٍ أولى، بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع لحوم الأضاحي والإطعام على مدار العام.

 كما انتقلت التغطية لأخبار الرياضة، حيث يستضيف فريق برايتون منافسَهُ ليفربول الذي يلعبُ بين صفوفِه النجم المصري محمد صلاح في الخامسة مساء اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد Falmer ضمن منافسات الجولة  العشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث فريق ليفربول لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة زحفه نحو مراكز الصدارة في ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يسعى برايتون لتحسين مركزِه بالبريميرليج.

ويستعد محمد صلاح لخوض المباراة رقم ثلاثمئةٍ اليوم خلال مسيرته مع الكرة الإنجليزية في جميع المسابقات، وذلك منذ انضمامه إلى قلعة الريدز في عام 2017، ومن قَبل مع تشيلسي.

وجه يوسف أوباما لاعب نادى الزمالك رسالة إلى جماهير القلعة البيضاء ملمحا إلى اقترابِ رحيلِه عن الفريق خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وكتب يوسف أوباما، "‎جماهير الزمالك العظيمة أطلب منكم الدعاءَ لى بالتوفيق والنجاح، على أعتابِ خوض تجربةٍ جديدة في حياتي المِهنية كلاعب، وأنا مؤمنٌ أن التغييرَ هو سُنة من سنن الحياة، لكن حبي لجماهير نادى الزمالك سوف يظلُ باقيا في قلبي ولن يتغيرَ وعلاقتُنا القوية وذكرياتُنا الجميلة، ودعمُكم لى خلال مسيرتي كلاعبٍ في نادي الزمالك منذ طفولتي، سيظلُ كلُ هذا محفورا في ذاكرتي ولن أنساه وهو وسامٌ على صدري".