اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:04 م

جانب من رفع تراكمات الأمطار

الصرف الصحى بالإسكندرية: 150 سيارة لرفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع

الاسكندرية جاكلين منير   الخميس، 12 يناير 2023 09:49 ص

شهدت محافظة الإسكندرية ، أمطارا رعدية غزيرة علي منطقة منتزة ثان وأول وشرق، فجر اليوم، وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة الرعدية استمرت علي مناطق شرق المدينة حتي الثامنة صباحا واستمرارها ادي إلي تراكم المياه في مناطق منتزة ول وثان وشرق.
 
وأكد نافع علي انتشار وتعامل 150 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، كما أكد علي جاهزية 202 محطة رفع ومعالجة، وأن الطلمبات تعمل بكامل طاقتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة إليها
 
 ونظراً لسوء الأحوال الجوية، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الامتحانات اليوم الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق . 
 
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الخميس 12 من يناير . 
 
ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا المديريات المختلفة.
ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين ،وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.
 
 
جدير بالذكر أن التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة الاسكندرية اليوم أمطارا تبدأ متوسطة الشدة قد  تغزر  احيانا مع وجود فرص لتكون سحب رعدية، مع تقدم ساعات النهار وخاصة  على شمال المحافظة على فترات متقطعة  بنسبة حدوث 50-60% تقريبا. 
 


جانب من رفع تراكمات مياه الأمطار (1)


جانب من رفع تراكمات مياه الأمطار (2)


جانب من رفع تراكمات مياه الأمطار (3)


جانب من رفع تراكمات مياه الأمطار (4)


جانب من رفع تراكمات مياه الأمطار (5)