اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:30 ص

محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر

"صندوق تحيا مصر" لـ dmc: ننفذ مشروعات بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى

كتب محمد عبد العظيم الأحد، 04 سبتمبر 2022 12:04 م

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق "تحيا مصر"، إن الصندوق حرص على تنفيذ نموذج للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، خاصة أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني، لافتا إلى أن إدارة الصندوق كان لها رؤية في تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة سواء بتوفير مجمعات متكاملة لتقديم الخدمات الحكومية والشبابية والاجتماعية وفيما يتعلق بمجال الصحة والتعليم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "dmc": "البداية كانت في التعليم من خلال الشراكة مع وزارة التربية والتعليم من خلال إعداد دراسة حول كثافة الفصول في منطقة "سيدى عبد الرحمن"، موضحا أن مشروعات الصندوق تتم وفق دراسات واستغلال الموارد بطريقة رشيدة وتحقق أكبر استفادة من خلال موارد الصندوق.

وتابع محمد مختار: "تم القضاء على كثافة الفصول في منقطة سيدي عبد الرحمن وبناء مدرسة ثانوي.. وتم بناء مدرسة بنات إعدادي تضم 9 فصول.. وتم تطوير وحدة طب الأسرة داخل القرية بعد إعادة البناء بالشراكة مع وزارة الصحة.. وتم توفير سيارات الإسعاف".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد افتتاح مجمع "تحيا مصر" للخدمات الحكومية والاجتماعية والشبابية، بقرية سيدي عبد الرحمن، التابعة لمركز العلمين بمحافظة مطروح، وعدد آخر من مشروعات التنمية المستدامة بالقرية، التي نفذها صندوق "تحيا مصر" بالشراكة مع شركة "إعمار مصر".