اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:42 ص

مايان السيد ورمضان صبحى وولى عهد دبى

الكلام فى التريند على إيه النهارده؟.. مايان السيد تلفت الأنظار بصور مع والدتها احتفالا بعيد ميلادها.. ورمضان صبحى يتصدر قائمة الأغلى فى بيراميدز.. وولى عهد دبى يشارك فيديو لكوكب المشترى من أعلى برج خليفة

كتبت ريهام عبد الله الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 06:00 م

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

وبرز اسم الفنانة الشابة مايان السيد، عبر محركات بحث جوجل، وتريند تويتر، اليوم الثلاثاء، إذ احتفلت بعيد ميلاد والدتها، ونشرت صورة تجمعهما عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت عليها قائلة:" كل سنة وانتى طيبة يا أحلى ماما، انتى العالم بالنسبة ليا، بحبك أوى"، ودخل متابعيها يتغزلون في جمال وأناقة والدتها.


مايان السيد
 

مايان ووالدتها

مايان السيد تنتظر عرض فيلم "بضع ساعات في يوم ما" الذي انتهت من تصويره منذ فترة، والفيلم السيناريو والحوار محمد صادق كاتب الرواية، ويضم الفيلم عدد كبير من الفنانين على رأسهم هنا الزاهد، هشام ماجد، مى عمر، أحمد السعدنى، عائشة بن أحمد، مايان السيد، خالد أنور، محمد سلام، هدى المفتى، وتدور أحداث الفيلم خلال 8 ساعات تبدأ من الثانية عشرة بعد منتصف الليل، كما أن قصة الفيلم تتعاقب على عدد من الأبطال.

 

وكان آخر أعمال مايان السيد بطولتها لحكاية بعنوان "حلم حياتى" من الموسم الثانى لمسلسل "إلا أنا" الذى تم عرضه أواخر العام الماضى على قناة dmc، وشاركها في البطولة، يوسف عثمان، منة عرفة، تيام مصطفى قمر، هدير عبد الناصر، سماح السعيد، هنا داود، ايفا، وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل وناقشت خلال الحكاية مرض التوحد.

 

فيما ظهر اسم اللاعب رمضان صبحى، ضمن الأكثر تداولا اليوم الثلاثاء، إذ تصدر رمضان صبحي صانع ألعاب بيراميدز  قائمة أغلى لاعبى الفريق السماوى، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد، وبلغ إجمالى القيمة التسويقية لبيراميدز 20 مليونا و180 ألف يورو، محتلاً المركز الثالث فى ترتيب قائمة أغلى فرق الدورى بعد الأهلى والزمالك على الترتيب.


رمضان صبحى

ورغم تراجع القيمة التسويقية لـ رمضان صبحي لتصل إلى 2 مليون و800 ألف يورو قبل انطلاق الموسم الجديد، إلا أن "العفيجي" مازال محتفظاً بصدارة قائمة أغلى اللاعبين في الفريق، بينما يأتي في المركز الثاني كل من، إبراهيم عادل ومصطفى فتحي على الترتيب بقيمة بلغت مليون و500 ألف يورو.

يشهد فريق بيراميدز منافسة شرسة فى الموسم المقبل، بتواجد الثنائي، رمضان صبحي ومصطفى فتحي بين صفوف الفريق، حيث يلعب كلا اللاعبين في نفس المركز وهو الجناح الأيسر، ويسعى كل منهما إلى حجز مكاناً أساسياً في الفريق لحجز مكاناً فى المنتخب الوطنى.

 


كوكب المشترى

وتضمنت مؤشرات الأكثر بحثا على جوجل اليوم الثلاثاء، كوكب المشترى، إذ شارك ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ليل أمس الإثنين، مقطع فيديو لمنظر نادر لكوكب المشتري وهو يسطع بشكل واضح في سماء ليل دبي، بجوار قمة أطول برج في العالم، أي برج خليفة.

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام"، أرفق ولي عهد دبي، مقطع الفيديو مع تعليق كتب فيه: "برج خليفة يلتقي ملك الكواكب! أقرب اقتراب للكوكب (المشتري) من الأرض منذ 59 عامًا".


ألمشترى

وكانت وكالة "ناسا" أعلنت أنّ كوكب المشتري سيصل إلى أقرب مسافة له من الأرض منذ 59 عامًا بحوالي 367 مليون ميل، أي 590.6 مليون كيلومتر، يوم الاثنين، بتاريخ 26 سبتمبر.

 

وذكرت "ناسا" أنه سيبدو أكثر إشراقًا وأكبر في السماء، ما يوفر فرصة رائعة بالنسبة لمحبي الظواهر الفلكية لإلقاء نظرة خاطفة، وفي أبعد نقطة له، يبعد كوكب المشتري حوالي 600 مليون ميل، أي 965.6 مليون كيلومتر، عن كوكبنا، وفقًا لوكالة "ناسا".

 

وارتفع الكوكب الغازي مع غروب شمس الإثنين ليظهر للعين المجردة بلون أبيض لؤلؤي، وفقًا لما ذكره باتريك هارتيجان، أستاذ الفيزياء وعلم الفلك في جامعة رايس في هيوستن، ويمكن رؤية ثلاثة أو أربعة من أقمار المشتري، بما في ذلك قمر "أوروبا".