اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:18 م

حقيبة صغيرة

شنط التسعينيات الصغيرة عادت من جديد..التصميم المفضل لكيت موس وكيم كارداشيان

كتبت- نورا طارق الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 06:00 م

تظهر وتختفى أحياناً اتجاهات موضة قديمة سواء في الأزياء أوالإكسسوارات مثل الحقيبة الصغيرة التي عادت مرة أخرى للظهور بعروض الأزياء بأسابيع الموضة، حيث ظهر منها مجموعة من الألوان المختلفة والجذابة، مثل حقيبة مستطيلة مصممة بمقبض يمكن أن تستوعب بعض الأغراض مثل أحمر شفاه وعملات معدنية وغيرها من الأغراض المختلفة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


مشاهير النساء يحملن حقائب صغيرة

ويعتبر أرخص إصدار لحقيبة صغيرة كان من تصميم العلامة التجارية Fendi ويبلغ سعرها 1690 جنيهًا إسترلينيًا، وطرحت إصدارات أخرى مصغرة مقابل 460 جنيهًا إسترلينيًا.

ويُقال أن حقيبة Baguette هي واحدة من أكثر الحقائب المطلوبة، حتى صدر منها تصميمات التسعينيات الأصلية بثلاثة أضعاف سعرها الأصلي تقريبًا، وخلال هذا الأسبوع،  صدرت حقيبة باجيت نيون التي تعود لعام 2010 وكانت تبلغ تكلفتها في ذلك الوقت من 2000 جنيه إسترليني وهى الآن معروضة للبيع مقابل 4600 جنيه إسترليني.


حقيبة صغيرة فى أحد عروض الأزياء

وتعتبر الحقائب الصغيرة من التصميمات المفضلة لبعض المشاهير مثل كيت موس، وليندا إيفانجليستا، وجريس جونز، وسارة جيسيكا باركر، وكيم كارداشيان وغيرهم.

ومن تصميمات الحقائب الصغيرة، حقيبة الباجيت، مثل حقيبة شانيل أو الحقيبة السوداء المبطنة بسلسلة ذهبية، أو حقيبة هيرميس بيركين.


حقيبة صغيرة

 

وأطلقت دار الأزياء الإيطالية Fendi حقيبة Baguette في عام 1997، والتي لقت إعجاب الكثيرات من النساء، الأمر الذى لم تتوقعه دار الأزياء نفسها.