اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 09:33 م

بايدن

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. عقوبات أمريكية جديدة على روسيا..وملياردير يتبرع بشركته لمواجهة التغيرات المناخية.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى.. توقعات بمزيد من التباطوء الاقتصادي عالميا

وكالات الجمعة، 16 سبتمبر 2022 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
قال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيري رايس، الخميس، إن مخاطر التراجع تواصل الهيمنة على التوقعات الاقتصادية العالمية، ومن المتوقع أن تنزلق بعض الدول إلى الركود في عام 2023
 
 
 
أظهر موقع وزارة الخزانة الأميركية على الإنترنت أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة على كيانات روسية وأفراد، اليوم الخميس.
 
 
 

لقي 9 أشخاص على الأقل مصرعهم، فيما أصيب حوالي عشرين آخرين، في حادث تدافع وقع في جواتيمالا، اليوم الخميس، بالتزامن مع احتفال البلاد باستقلالها، وذلك وفقا لما أعلنه رجال الإطفاء.

 
قُتل ثلاثة جنود فلبينيين في إطلاق نار من قبل مسلحين جنوب الفلبين، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس فرديناند ماركوس الأبن للمنطقة للتعهد بدعم اتفاق سلام أبرم عام 2014 مع المتمردين.
 
 
أعلن الملياردير الأمريكى المؤسس لشركة "باتاغونيا" لبيع الملابس أنه تنازل عن شركته إلى صندوق خيرى، مشيرا إلى أن جميع الأرباح ستخصص لإنقاذ كوكبنا من تداعيات التغير المناخى
 
 
 
وقعت الجامعة العربية على مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لمنظمة شنغهاي للتعاون، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات المتفق عليها والتشاور والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية
 
 

أعلنت حكومة الإمارات، اليوم الخميس، انتهاء حظر العمل تحت أشعة الشمس أو في الأماكن المكشوفة أو ما يُعرف بـ"حظر العمل وقت الظهيرة"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 
 
 

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال.

 
 

قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، تمديد ولاية فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش (يونيتاد) في العراق.