اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 06:58 ص

أهم الأحداث العربية والعالمية

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى.. العدل الأمريكية تصدر 40 استدعاء وتصادر هواتف مستشارى ترامب.. الأمير أندرو يتعرض لهجوم أثناء جنازة الملكة إليزابيث

وكالات الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 12:00 م

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
 
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة
 
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
 
 

الصحة العراقية: أكثر من 42 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا خلال الأسبوع الماضى

أعلنت وزارة الصحة العراقية، أن أكثر من 42 ألف شخص تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الأسبوع الماضى.

 

العدل الأمريكية تصدر 40 استدعاء وتصادر هواتف مستشارى ترامب

صادر مسئولو وزارة العدل الأمريكية هواتف اثنين من كبار مستشارى الرئيس السابق دونالد ترامب، وأصدروا ما يقرب من 40 أمر استدعاء فى تصعيد كبير للتحقيق الذى تجريه الوزارة فى جهود الرئيس لتخريب انتخابات 2020، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على التحقيق.

 
 

اليابان: رياح عاتية تعصف بمجموعة من الجزر أثناء مرور إعصار مويفا وتحركه نحو الصين

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار "مويفا" تسبب فى رياح قوية أثناء مروره بمجموعة من الجزر فى مقاطعة أوكيناوا الواقعة أقصى جنوب اليابان فى مساره البطئ نحو بحر الصين الشرقى.

 
 

ظهر دوق يورك الأمير أندرو، يسير وراء نعش والدته الملكة إليزابيث الثانية في إدنبرة بزي مدني، فيما ظهر أشقاؤه تشارلز، وآنا، وإدوارد بزي عسكري فخري.

 

قتيلان أحدهما ضابط شرطة و3 جرحى بحوادث إطلاق نار فى كندا

أعلنت الشرطة الكندية أن شخصين، أحدهما ضابط شرطة، لقيا مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون في سلسلة حوادث إطلاق نار في مقاطعة أونتاريو بجنوب شرق البلاد مساء الاثنين.

 

الولايات المتحدة تعلن أول حالة وفاة مؤكدة بجدرى القرود فى كاليفورنيا

أعلنت السلطات الصحية في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية تسجيل أول حالة وفاة مؤكدة بفيروس "جدري القرود" في الولايات المتحدة.