اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:37 م

كولومبوس

530 عامًا على بدء رحلات كولومبوس.. كيف وصل الأمريكيتين؟

كتب عبد الرحمن حبيب الأربعاء، 03 أغسطس 2022 10:00 م

من ميناء بالوس الإسباني أبحر المستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس في 3 أغسطس من عام 1492 حيث قاد ثلاثة سفن - سانتا ماريا وبينتا ونينا - في رحلة للعثورعلى طريق بحري غربي إلى الصين والهند وجزر الذهب والتوابل الأسطورية في آسيا.
 
في 12 أكتوبرمن نفس العام وصلت البعثة البر، بجزيرة واتلينج في جزر الباهاما وذهبت إلى الشاطئ في نفس اليوم ، شاهد كولومبوس كوبا التي اعتقد أنها من البر الرئيسي للصين ، وفي ديسمبر هبطت البعثة إلى أراضى هيسبانيولا ، والتي اعتقد كولومبوس أنها قد تكون اليابان.
 
ووفقا لموقع هيستورى أسس كولومبوس هناك مستعمرة صغيرة مع 39 من رجاله ثم عاد المستكشف إلى إسبانيا مع الذهب والتوابل و "الهنود" في مارس 1493 وحصل على أعلى درجات التكريم في أسبانيا حيث كان أول أوروبي يستكشف الأمريكيتين منذ أن أنشأ الفايكنج مستعمرات في جرينلاند ونيوفاوندلاند في القرن العاشر.
 
خلال حياته ، قاد كولومبوس ما مجموعه أربع رحلات استكشافية إلى الأمريكتين ، واكتشف العديد من جزر الكاريبي ، وخليج المكسيك ، والبرالرئيسي لأمريكا الجنوبية والوسطى ، لكنه لم يحقق هدفه الأصلي وهو الوصول إلى طريق غربي إلى المدن الكبرى في آسيا.
 
توفي كولومبوس في إسبانيا عام 1506 دون أن يدرك نطاق ما حققه: لقد اكتشف لأوروبا ما يسمى بـ "العالم الجديد" ، الذي ستساعد ثرواته خلال القرن القادم في جعل إسبانيا أغنى وأقوى دولة على وجه الأرض.