اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 12:06 ص

الكبد الدهني غير الكحولي

هل تعانى من الكبد الدهني؟ عالجه بفيتامين ب 12 وحمض الفوليك

كتبت إيناس البنا السبت، 27 أغسطس 2022 03:00 م

في الوقت الذي وصلت فيه مشكلات السمنة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، لم يكن ذلك مفاجئًا أن مرض الكبد الدهنى أصبح المرض مدعاة للقلق.

مرض الكبد الدهني نوعان - كحولي وغير كحولي، في حين أن الأول هو نتيجة للإفراط في تناول الكحول، فإن السبب الأخير يرجع إلى الدهون الزائدة في الكبد بسبب تناول الدهون المشبعة والمتحولة.

وفقا لموقع " Healthline"، يمكن أن يصاب الأشخاص عبر الفئات العمرية بهذه الحالة - وبينما يمكن أن تساعد التغييرات الغذائية في تصحيح الحالة ، حددت دراسة جديدة عنصرًا غذائيًا يمكن أن يكون مفتاحًا للوقاية.

كشفت دراسة حديثة في مجلة أمراض الكبد أن استخدام فيتامين ب 12وحمض الفوليك يمكن أن تساعد في مكافحة مرض الكبد الدهني غير الكحولي، عند التقييم ، اكتشف الخبراء أن استخدام هذه العناصر الغذائية معًا يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والتندب الناجم عن المرض وإبطاء تقدمه أيضًا.

كيف فيتامين فيتامين ب 12 وحمض الفوليك يساعدان في علاج الكبد الدهني 

يشير الكبد الدهني  إلى تراكم الدهون في الكبد والذي لا علاقة له بتعاطي الكحول، في بعض الناس ، يسبب التهابا وتندب شديدة تعرف باسم تليف الكبد.

 بسبب هذه الحالة ، يتم استبدال خلايا الكبد السليمة بنسيج ندبي، ووفقًا لدراسة سريرية حديثة ، فإن تلف الكبد ناتج عن تدهور في17- دواء وهو بروتين مسؤول عن نقل وهضم الدهون ودعم عملية التمثيل الغذائي الصحية، نقص هذا البروتين يمنع إزالة الخلايا التالفة والميتة.

يعمل فيتامين ب 12 وحمض الفوليك عن طريق زيادة مستويات التركيب 17 في الكبد لعكس التندب واستعادة وظائفه، حاول تناول المكملات لتحقيق نفس الشيء أو زيادة تناولك للأطعمة التالية:

البقوليات

البيض

الخضار الورقية الخضراء

أعضاء حيوانية

سمك

منتجات الألبان