اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:45 م

هالاند

هالاند يوقع على أول هاتريك فى الدوري الإنجليزي الموسم الجارى

كتب أحمد هريدى السبت، 27 أغسطس 2022 07:05 م

سجل النجم النرويجى إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي، أول هاتريك فى الدوري الإنجليزي للموسم الحالى 2022 - 2023، فى مرمى فريق كريستال بالاس، خلال المباراة التى حسمها السيتي بنتيجة 4 - 2، والتى جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من البريميرليج. 

ونجح هالاند فى إنقاذ فريقه مانشستر سيتي، الذى كان متأخرا بثنائية نظيفة فى الشوط الأول، ولكن فى الشوط الثانى سجل 3 أهداف "هاتريك" فى مرمى كريستال بالاس فى الدقائق 62، 70 و 81 من زمن اللقاء.

ووصل النجم النرويجى إلى الهاتريك رقم 13 فى مسيرته مع الأندية ومنتخ بلاده، بواقع 5 مع ريد سالزبورج النمساوى، 4 مع بوروسيا دورتموند، 2 مع منتخب النرويج وثلاثية واحدة مع كل من مانشستر سيتي وفريق مولده النرويجى.  

وأحرز هالاند 3 أهداف "هاتريك" فى جميع المسابقات التى شارك فيها وهى دوري الأبطال، الدوري الألماني، كأس ألمانيا، الدوري الإنجليزي، الدوري النرويجي، الدوري النمساوي وكأس النمسا.

ورفع هالاند عدد أهدافه مع مانشستر سيتي إلى 6 أهداف فى الدوري الإنجليزي، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع السيتي فى أول 4 مباريات بالتساوى النجم الأرجنتيني السابق سيرجيو أجويرو. 

وتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "مؤقتا"، برصيد 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن برايتون صاحب نفس الرصيد، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 4 نقاط فى المركز الثالث عشر.