اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:31 ص

نظام تشغيل جديد

أبل تكشف عن نظام التشغيل macOS Ventura..نظرة أولى على الميزات الجديدة

كتب مؤنس حواس الإثنين، 06 يونيو 2022 08:47 م

أعلنت أبل اليوم عن الإصدار الجديد من macOS ، المسمى macOS Ventura مع العديد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك "Stage Manager" وهي ميزة تساعدك على إدارة جميع النوافذ الخاصة بك.
 
يساعدك Stage Manager في التركيز على التطبيق الذي تستخدمه دون أي إلهاء عن طريق ترتيب جميع التطبيقات غير المستخدمة على الجانب ، مع وجود التطبيق الرئيسي والنشط في المنتصف.
 
ويعمل macOS Ventura أيضًا على تحسين Spotlight مع نتائج غنية ، قادمًا إلى iOS و iPadOS ، مما يتيح للمستخدمين اتخاذ الإجراءات مباشرة من داخل Spotlight، ويقوم Spotlight الآن بفهرسة المزيد من التطبيقات ، بما في ذلك الصور والنص المباشر والمزيد.
 
وكجزء من macOS Ventura ، تضيف أبل أيضًا تحسينات كبيرة على تطبيق Mail على Mac، حيث يتيح التراجع عن الإرسال للمستخدمين التراجع عن البريد الإلكتروني المرسل بعد لحظات قليلة من إرساله، وسيتمكن المستخدمون الآن أيضًا من جدولة رسائل البريد الإلكتروني وإضافة تذكيرات للمتابعة.
 
تعمل أبل أيضًا على تحسين بعض تطبيقات الأوراق المالية ، وخاصة Safari ، من خلال تسهيل مشاركة علامات التبويب مع الأصدقاء والعائلة باستخدام مجموعات علامات التبويب المشتركة، وستعيش مجموعات علامات التبويب المشتركة في شريط قوائم Safari وتتيح للأشخاص
 
سيتوفر macOS Ventura لجميع أجهزة Mac المدعومة في وقت لاحق من هذا العام ، مع توفر إصدار تجريبي للمطورين في وقت لاحق اليوم ومختبري الإصدار التجريبي العام في يوليو.