اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:30 ص

قصور الثقافة

قصور الثقافة تشارك في معرض بورسعيد للكتاب بأحدث الإصدارات

كتب محمد عبد الرحمن الثلاثاء، 28 يونيو 2022 11:00 م

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة للمشاركة في عدد من معارض الكتب المحلية التي تقيمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك ضمن توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بإقامة المعارض الثقافية، وخطة وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية ووصول الكتاب إلى كافة ربوع جمهورية مصر العربية.

وقالت تغريد كامل، رئيس إدارة التسويق، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، في تصريحات خاصة لـ «اليوم السابع» إن الهيئة تستعد حاليا للمشاركة الشهر المقبل في معرض النادي الأهلي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الكتاب خلال الفترة من 21 حتى 28 يوليو المقبل، وكذلك المشاركة في معرض بورسعيد الخامس للكتاب، والمقرر انعقاده من 28 يوليو وحتى 6 أغسطس المقبلين.

وأضافت «كامل» أن الهيئة سوف تشارك بأحداث إصداراتها الأدبية والفكرية والعلمية بجانب الإصدارات الخاصة بمبادرة "ثقافتك كتابك" التي عممتها وزارة الثقافة في كافة المعارض المصرية، مشيرة أن الهيئة تشارك في كافة المعارض التي تقام على هامش الفعاليات المختلفة التي تنظمه وزارة الثقافة وآخرها ملتقى الدكتور جابر عصفور بالمجلس الأعلى للثقافة.

ومن أحدث الإصدارات التي سوف تشارك بها الهيئة: «قصص مختارة من الأدب النسوي، مختارات من المسرح الأفريقي، الشيطان الصغير للكاتب الروسي فيدرو سولوجوب، دفاع عن الشعر والفن.. قراءة في رسالة من زمن الرقي والابتزال – لفليب سيدني، البخلاء، الإلياذة، الأوديسة، مساجد مصر، الديانة المصرية القديمة، نصوص مقدسة ونصوص دنيوية، مصر القديمة، تاريخ الحركة القومية، الثورة العرابية».