اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:22 م

البرهان وتسرب غاز سام فى العقبة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السلطات الأردنية تسيطر على حادثة تسرب غاز سام فى العقبة.. السودان تستدعى سفيرها لدى إثيوبيا للتشاور.. واستقالة رئيس وزراء بلغاريا.. وهجوم سيبرانى فى ليتوانيا

وكالات الثلاثاء، 28 يونيو 2022 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
السلطات الأردنية تسيطر على حادثة تسرب غاز سام فى العقبة

أكدت وسائل إعلام أردنية، الاثنين، السيطرة على حادثة تسرب غاز سام من صهريج في العقبة وعزل منطقة الحادث، مشيرة إلى أنه جرى الاستعانة بالمستشفى الميداني في العقبة لاستقبال المصابين بحادث تسرب غاز سام.

 
وزارة الخارجية السودانية تعلن استدعاء سفيرها لدى إثيوبيا للتشاور

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الإثنين، أنها ستستدعي سفير البلاد لدى إثيوبيا فورا للتشاور بعد مقتل سبعة جنود سودانيين، مشيرة إلى إنه سيتم اليوم أيضًا استدعاء السفير الإثيوبي بالخرطوم، بحسب ما نقلته وكالة "سونا" الرسمية السودانية.

 
رئيس الوزراء البلغاري يقدم استقالة حكومته للبرلمان
 

أعلن المكتب الصحفي للبرلمان البلغاري أن رئيس الوزراء كيريل بيتكوف، قدم استقالة حكومته الائتلافية إلى البرلمان اليوم الاثنين وذلك بعد إقصاء الحكومة في اقتراع بحجب الثقة.

 

المحكمة العُليا بالسعودية تدعو إلى تحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة مساء الأربعاء

دعت المحكمة العليا السعودية المسلمين من جميع أنحاء المملكة لتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأربعاء القادم بتاريخ 30 ذي القعدة 1443 هجريا، وذلك عبر بيان للمحكمة العليا، نصه:
 
 
ضربة صاروخية تستهدف مركزا تجاريا فى أوكرانيا يحوي أكثر من 1000 شخص
 
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن ضربة صاروخية استهدفت مركزًا تجاريًا كان يحوى أكثر من ألف مدني بداخله في مدينة "كريمنشوك" بوسط البلاد.
 
 
 
ليتوانيا تعلن وقوع هجوم سيبراني استهداف مواقع حكومية

أعلنت وزارة الدفاع في ليتوانيا وقوع هجمات سيبرانية استهدفت مواقع عامة وخاصة على شبكة الإنترنت في البلاد.

 
سريلانكا تقرر إغلاق المدارس والدعوة للعمل من المنزل وسط نقص الوقود

قررت سلطات سريلانكا إغلاق المدارس وحثت الموظفين على العمل من المنزل في محاولة لتوفير الوقود مع استمرار البلاد في محاربة أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلالها في عام 1948.

 
 
أوكرانيا تعلق العمل بعدد من الاتفاقيات مع روسيا فى مجال الأمن النووى

أعلنت مفتشية الدولة للرقابة النووية في أوكرانيا تعليق العمل بعدد من الاتفاقيات والمعاهدات مع روسيا في مجال الأمن النووي.

 
 
بريطانيا تعفى الكويتيين من التأشيرة ابتداء من عام 2023
 
رحبت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بإعلان الحكومة البريطانية عن قرارها منح المواطنين الكويتيين تسهيلات كبيرة في الحصول على التصريح لدخول الأراضي البريطانية الذي يعطي الكويتيين ميزة التمتع بالنظام الإلكتروني للاعفاء من التأشيرة والذي سيبدأ العمل به في العام 2023.
 
 
 
 
الخارجية الروسية تعلن طرد 8 دبلوماسيين يونانيين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن طرد 8 دبلوماسيين يونانيين، فى ظل استمرار العقوبات الغربية على روساى بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.