اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:00 م

أعمال عنف فى شوارع الإكوادور

كر وفر وحرب شوارع.. أعمال عنف وفوضى احتجاجا على سوء الأحوال الاقتصادية بالإكوادور

محمد غنيم ووكالات الخميس، 23 يونيو 2022 12:00 ص

شهدت الإكوادور حالة من الكر والفر بسبب فوضى احتجاجات السكان الأصليين على ارتفاع أسعار الوقود، متهمين من قبل الرئيس بالسعي وراء "الفوضى" فقط وعزله، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
وفى ظل حالة الفوضى التى تشهدها شوارع الإكوادور مدد الرئيس جييرمو لاسو حالة الطوارئ لتشمل ست مقاطعات ، مع حظر تجول ليلي في كيتو ، حيث يسعى للحد من المظاهرات التي شهدت طرقًا محصنة في جميع أنحاء البلاد ، وكلفت الاقتصاد عشرات الملايين من الدولارات ، وخلفت عشرات الجرحى.
 
وبهذا القرار تكون رفاهية المواطنين مصونة في مواجهة العنف. وقالت الحكومة في الوقت نفسه ، فإن حقوق أولئك الذين يتظاهرون سلميا مصونة.
 
سيرا على الأقدام وعلى الدراجات النارية والشاحنات المزدحمة، بدأ المتظاهرون من السكان الأصليين مسيرة سلمية نحو وسط المدينة من كوتوجلاجوا، وهي منطقة في جنوب كيتو حيث يتزايد عددهم باطراد منذ يوم الأحد.
 
ودعا الاتحاد القوي للقوميات الأصلية في الإكوادور (كوني) - الذي يُنسب إليه الفضل في المساعدة على الإطاحة بثلاثة رؤساء بين عامي 1997 و2005 - إلى الاحتجاج حيث يكافح الإكوادوريون بشكل متزايد لتغطية نفقاتهم.
 
يشكل السكان الأصليون أكثر من مليون من سكان الإكوادور البالغ عددهم 17.7 مليون نسمة ، ومنذ ذلك الحين انضم إلى احتجاجهم الطلاب والعمال وغيرهم ممن شعروا بالضائقة الاقتصادية.

أعمال عنف وفوضى


حرب شوارع فى الإكوادور


اشتباكات فى الإكوادور


حرائق فى شوارع الإكوادور


حرب شوارع فى الإكوادور


شماريخ فى شوارع الإكوادور

 


فوضى شوارع الإكوادور


فوضى فى شوارع الإكوادور


قنابل مسيلة للدموع فى الإكوادور


كر وفر


كردون أمنى فى شوارع الإكوادور


مظاهرات فى الإكوادور