اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 09:35 ص

بيل جيتس

5 عناوين فى قائمة كتب بيل جيتس المفضلة للصيف.. تعرف عليها

كتب عبد الرحمن حبيب
الأحد، 12 يونيو 2022 10:00 ص

وضع عملاق التكنولوجيا الأمريكى ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس قائمة من 5 كتب للقراءة في العطلة الصيفية كما اعتاد كل عام، وذلك بمدونته الشخصية، وقد تباينت اختياراته بين الرواية والدراسات والكتب غير الروائية، والكتب الخمسة هي:
 
رواية القوة للكاتبة البريطانية نايومي ألدرمن: تطرح الرواية تساؤلا هو ماذا لو اكتسبت جميع النساء في العالم فجأة القدرة على إنتاج صدمات كهربائية مميتة من أجسادهن؟.
 
لماذا نستقطب؟ للكاتب لأمريكي إزرا كلاين: هذا الكتاب يناقش فكرة سبب الاستقطاب السياسي في أمريكا ويعتبرها الهوية حيث يدور الكتاب بشكل أساسي حول السياسة الأمريكية ، لكنه يقدم رؤية لعلم النفس البشري.
 
طريق لينكولن السريع للكاتب الأمريكي أمور تاولز: وضع بيل جيتس رواية أمور تاولز الجديدة طريق لينكولن السريع، وتدور الرواية حول رحلاتنا التي لا تسير كما نشتهي.
 
وزارة المستقبل للكاتب الأمريكي كيم ستانلي روبينسون: تندرج الرواية أيضا ضمن قائمة كتب باراك أوباما المفضلة حيث اختارها ضمن الأفضل من بين قراءات العام الماضى وتقدم قصة محفزة وجذابة ، تمتد لعقود وقارات وتمتلئ بشخصيات وأفكار رائعة.
 
كيف يعمل العالم؟ للكاتب فاكلاف سميل: يقدم لمحة عامة عن المجالات وتعليمًا موجزًا وشاملًا في التفكير الرقمي حول العديد من القوى الأساسية التي تشكل حياة الإنسان.