اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:39 ص

بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان يصلى لأوكرانيا: أقدم للعذراء القديسة آلام ودموع الشعب الأوكرانى

كتبت : فاطمة شوقى الإثنين، 09 مايو 2022 09:30 ص

أدي البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان، صلاة للشعب الأوكراني الذي يواجه الحرب الروسية منذ 24 نوفمبر الماضي، قائلاً: أقدم آلام ودموع الشعب الأوكراني للسيدة العذراء القديسة مريم، وذلك في ساحة كنيسة القديس بطرس بالفاتيكان.

ووفقاً لإذاعة الفاتيكان، فقد قال البابا فرانسيس، مساء الأحد، إنه "في هذه الساعة بالذات، يتجمع العديد من المؤمنين حول صورة مريم المكرمة في مزار بومبي، لكي يرفعوا لها الصلاة التي انبعثت من قلب الطوباوي بارتولو لونجو. وإذ أجثو بشكل روحى أمام العذراء، أوكل إليها الرغبة الشديدة في السلام للعديد من الشعوب التي تعاني في أجزاء مختلفة من العالم مأساة الحرب التي لا معنى لها".

وأضاف: "أقدم للعذراء القديسة بشكل خاص آلام ودموع الشعب الأوكراني، أمام جنون الحرب، لنواصل من فضلكم صلاة مسبحة الوردية يوميًّا من أجل السلام، ولنصلِ من أجل مسؤولي الأمم، لكيلا يفقدوا حس الناس، الذين يريدون السلام ويعرفون جيدًا أن الأسلحة لا تحمله أبداً".

وأضاف البابا فرانسيس: "كما نصلي أيضًا من أجل ضحايا الانفجار الذي وقع في فندق كبير في عاصمة كوبا هافانا،  ليرشدهم المسيح القائم من بين الأموات إلى بيت الآب ويمنح العزاء لعائلاتهم".

 

وخلص إلى القول، إن "اليوم، يُحتفل في العديد من البلدان، بعيد الأم. لنتذكر بمودة أمهاتنا، حتى تلك اللواتي لسن معنا هنا على الأرض ولكنهن يعشن في قلوبنا. إلى جميع الأمهات، نوجه صلاتنا، ومودتنا وأطيب الأمنيات".