اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:58 م

جانب من المباراة

رينجرز الاسكتلندى يخطف بطاقة التأهل لنهائى الدوري الأوروبي من لايبزيج

كتب عرفة الضبع الخميس، 05 مايو 2022 11:07 م

خطف فريق رينجرز الاسكتلندى بطاقة التأهل للمباراة النهائية باليوروباليج بالموسم الجاري، عقب فوزه على نظيره لايبزيج الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "ايبروكس ستاديوم"، ضمن إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي. سجل هدفى رينجرز في الشوط الأول جميس تافيرنير وجلان كامارا في الدقيقتين 18 و24 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى، أحرز كريستوفر نكونكو هدف لايبزيج الوحيد، قبل أن ينجح جون لوندسترام في تسجيل الهدف الثالث لصالح رينجرز.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيج"، بفوز الفريق الالمانى بهدف واحد دون مقابل.

وتقابل لايبزيج ورينجرز للمرة الثانية في المسابقات الأوروبية، وفاز رينجرز بمباراتين فقط من آخر 25 مباراة له في المسابقات الأوروبية خارج ملعبه أمام فريق ألماني (تعادل 9 وخسر 14).

ووصل لايبزيج نصف نهائي بطولة أوروبية كبرى للمرة الثانية خلال مواسمه الخمسة الأولى في المسابقات الأوروبية، فيما وصل رينجرز إلى الدور قبل النهائي من مسابقة أوروبية كبرى للمرة السابعة بشكل عام ولأول مرة منذ موسم 2007-2008 .

وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي يوم الأربعاء 18 مايو 2022، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في إشبيلية بإسبانيا.