اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:23 م

روما

روما يبحث عن المجد الأوروبى ضد ليستر سيتى فى دورى المؤتمر

كتب إسلام مسعود الخميس، 05 مايو 2022 07:00 ص

يستضيف فريق روما الإيطالي نظيره ليستر سيتي التاسعة مساء اليوم، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الجاري 2021-2022.

إنتهت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى التعادل 1-1 بين الطرفين، والتي أقيمت الخميس الماضي على ملعب "كينج باور".

روما ضد ليستر سيتي 
 

يتطلع فريق روما بقيادة مدربه المخضرم جوزيه مورينيو، إلي إستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تخطي عقب ليستر الليلة، وخطف بطاقة التأهل إلي نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

يأمل فريق روما في التأهل للنهائي الأوروبي الرابع في تاريخه، بعد أن صعد لكأس أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي التي خسرها وكأس المعارض التي فاز بها في 1961 وهو الإنجاز الوحيد للذئاب.

كما يبحث المدرب المخضرم جوزيه مورينيو، عن مجد أوروبى مع روما جديد يضاف إلى سجله المميز على المستوى القارى، بعدما توج بلقبين من دوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر ميلان، واثنين آخرين من الدورى الأوروبى مع بورتو ومانشستر يونايتد.

فى المقابل، خرج فريق ليستر سيتي بأقل أضرار فى مباراة الذهاب حيث أدرك التعادل ليتجنب الهزيمة أمان نادي العاصمة، بفضل هدف سجله جيانلوكا مانشينى لاعب روما، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 فى معقل الثعالب.

يستهدف ليستر سيتى التأهل الأول أوروبيًا فى تاريخه، بعد أن صعد لنصف النهائى عقب مواجهة بي إس في آيندهوفن وانتزاع بطاقة المرور من عقر دار الفريق الهولندى.

وفي مباراة أخري، يلتقي فريق أولمبيك مارسيليا مع فينورد الهولندي بنفس التوقيت مساء اليوم، في إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

إنتهت نتيجة ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين ليستر سيتي وفينورد، بفوز الأخير 2-3 على ملعب "فينورد".