اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:56 م

رئيس البرازيل وليوناردو دى كابريو

رئيس البرازيل يرد بانفعال على انتقادات ليوناردو دى كابريو: من الأفضل أن تخرس

كتبت: شيماء عبد المنعم الخميس، 05 مايو 2022 03:56 م

انتقد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو بشدة النجم ليوناردو دى كابريو، قائلاً إنه "من الأفضل للممثل إبقاء فمه مغلقًا"، وذلك بعد أن تحدث عن الأهمية البيئية لمنطقة الأمازون، والتى عانت من إزالة شديدة للغابات منذ أن تولى بولسونارو منصبه ما أضعف حماية البيئة فيها.

 

وحسب ما نشره موقع cnn ، أدلى بولسونارو، بتصريحاته لمجموعة من المؤيدين الذين تجمعوا أمام قصر ألفورادا، المقر الرئاسى الرسمي، وقال: "من الأفضل أن يخرس دى كابريو".

فيما يؤكد نشاط البيئة أنه منذ تولى الرئيس المحسوب على اليمين، لم يهتم بأمور المناخ، قائلين إن "الوضع فى غابات الأمازون يزداد سوءا منذ وصوله إلى السلطة".

 

ورد بولسونارو، بقوله إنه "على دى كابريو، معرفة أن رئيس منظمة التجارة العالمية نفسه يؤكد ويقر أن العالم سيجوع لولا أعمال الزراعة البرازيلية"، وأضاف: "من الأفضل أن يخرس (ديكابريو) بدلا أن يقول هذا الهراء".

 

ويقول خبراء، إن الزراعة فى الأمازون هى ثانى أسباب الضرر الذى يلحق بتلك الغابات، لأنها تؤدى إلى تآكل التربة ووقوع ترسب فى الأنهار، إلى جانب استخدام أسمدة كيماوية مضرة.

 

 

وجاء الرد من الرئيس البرازيلى بعد سلسلة تغريدات من النجم الأمريكي، دعا فيها الشباب البرازيلى إلى التسجيل من أجل الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات أكتوبر المقبل.

 

وكتب دى كابريو، أن "البرازيل موطن لغابة الأمازون وأنظمة بيئية أخرى ذات دور حاسم بالنسبة لتغير المناخ، ما يحصل هناك مهم بالنسبة لنا جميعا".