اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:14 م

كارلو انشيلوتى

أنشيلوتي أول مدرب يلعب خمس نهائيات فى دوري أبطال أوروبا

كتب أحمد حربى الخميس، 05 مايو 2022 02:00 م

حقق المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لفريق ريال مدريد الاسباني، رقما قياسيا مميزا كونه أول مدرب في العالم يلعب خمس نهائيات في دوري أبطال أوروبا بعدما حسم الملكى تأهله على حساب مان سيتي.

فاز ريال مدريد على حساب نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وضرب ريال مدريد موعداً مع ليفربول يوم 28 مايو الجاري بملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس ليكون النهائي الثاني بينهما بعد اللقاء الشهير الذي جمعهما في موسم 2018.

قالت صحيفة " ماركا " الاسبانية، فإن كارلو أنشيلوتي أصبح أول مدرب يلعب خمس نهائيات في دوري أبطال أوروبا متخطيًا المدربين الآخرين الذين خاضوا أربعة نهائيات من ضمنهم ميجيل مونيوز مدرب ريال مدريد السابق (1960 ، 1962 ، 1964 و 1966).

فيما أكد برنامج التشرنجيتو الاسباني أن أنشيلوتي قام بإحتضان فلورينتينو بيريز في غرفة الملابس وقال له : "شكراً لك على إحضاري إلى هنا."

وسيلعب ريال مدريد ضد ليفربول في النهائي، وهما أكثر فرق تقابلا بالنهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

وبات رودريجو هو أول لاعب برازيلي يسجل ثنائية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أن فعل لوكاس مورا ذلك لتوتنهام ضد أياكس في 2019.

كما أصبح رودريجو هو أول لاعب يسجل هدفين في الدقيقة 90 من مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.