اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:03 ص

محمد صلاح

تألقوا خارج الأهلى والزمالك.. محمد صلاح والشاذلى والقيصر ملوك الإمبراطورية الكروية بعيدا عن القطبين

كتبت ياسمين يحيى الأربعاء، 04 مايو 2022 04:00 م

مخطئ من يظن ان الاضواء والشهرة تنحصر فى الاهلى والزمالك فقط ، وأن الهجومية مقتصرة على كل من ارتدى قميص احمر وابيض ، لكت الحقيقة تختلف عن ذلك كثيرا .
 
وخير دليل على ذلك أن هناك لاعبين استطاعوا بناء إمبراطورية كروية دون الانضمام لاى من القطبين ، مثل محمد صلاح و حسن الشاذلى بالإضافة إلى شوقى غريب و حسنى عبد ربه.
 
ففى الترسانة نجد الثنائى حسن الشاذلى و مصطفى رياض ، وفى المقاولون خرج محمد صلاح و اللنى، وبالانتقال إلى الاسماعيلية نجد القيصر حسنى عبد ربه ، وفى المحلة طل علينا شوقى غريب .
 
أصبح محمد صلاح لاعب المقاولون السابق، و المحترف فى ليفربول الإنجليزى بعد رحلة احترافية فى عدة دوريات ، حيث بدأ الاحتراف فى سويسرا ثم تشيلسى،  فيورنتينا، روما ، وليفربول
وبدا صلاح من قلعة الذئاب ، دون الإنتقال على الاهلى و الزمالك، بل تألق مع ناديه بالجبل الأخضر، حتى تلقى عرضا احترافيا ، ونجح فى الاختبار الذى وٌضع فيه ، حتى أصبح سفيرا ورمزا للكرة المصرية فى بلاد الخواجات .
 
استطاع حسن الشاذلى نجم الترسانة أن يتوج بلقب هداف الدورى 4 مرات، حيث انه صاحب أكبر نسبة تهديف فى المسابقة بـ 34 هدفا فى موسم 1974/1975
كما توج بلقب أفضل لاعب فى مصر عام 1965، ونال وسام الجمهورية بعد الفوز بكأس فلسطين 1973 حيث كان قائدا للمنتخب، ساهم فى حصول الترسانة على بطولة الدورى 1962/63، وبطولة كأس مصر عامى 1965 و1967، وهوأيضا  الهداف التاريخى للمنتخب ببطولات افريقيا برصيد 12 هدفا .
 
حسنى عبد ربه لاعب الإسماعيلى السابق ، لم يلعب إلا فى صفوف الإسماعيلى ، وبعد التفكير فى اللعب خارج الدراويش ، احترف فى أهلى دبى وستراسبورج الفرنسى ، رافضا ارتداء قميص الأهلى أو الزمالك ، حبا فى جمهور الإسماعيلية حتى لقبته الجماهير بالقيصر .