اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:22 م

الكلام فى التريند على إيه؟.. مباراة الأهلى والوداد المغربى بصدارة مؤشرات البحث.. ألميريا حاضرا بعد تأهله للدورى الإسبانى..دنيا سمير غانم تخرج من محنة وفاة والديها وتعود للمسرح.. والجمهور يتابع أسعار الذهب اليوم

كتبت: شيماء عبد المنعم الإثنين، 30 مايو 2022 06:30 م

تعد قائمة التريند بموقع "تويتر"، وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم، ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الاثنين.

 
 

الجماهير تدعم المارد الأحمر قبل موقعة الوداد المغربى للفوز بنهائى أبطال أفريقيا

وتأتى فى مقدمة اهتمامات الجمهور اليوم، مباراة الأهلى والوداد المغربى، التى ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم، الأمر الذى يجعل تريندات الأهلى فى صدارة مؤشرات البحث على موقع "تويتر"، حيث حرصت جماهير النادى الأهلى على مساندة اللاعبين والجهاز الفنى للقلعة الحمراء، الذين يدخلون فى التاسعة مساء اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، أهم مباريات المارد الأحمر هذا الموسم حينما يحل ضيفاً على الوداد المغربى فى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وتصدرت العديد من الهاشتاجات الداعمة للنادى الأهلى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، منها " الـ 11 يا اهلى" و "الـ 11 لكتابه التاريخ"، على أمل أن يحقق المارد الأحمر إنجازًا غير مسبوقًا وهو التتويج بدورى أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية، بعدما حصد اللقب فى نسختى 2020 على حساب الزمالك، و2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقى.

وشملت رسائل الدعم التى وجهتها الجماهير للاعبين، ما كتبه حساب باسم "معاك يا أهلى" على تويتر، يقول: "المهمة الأخيرة لتتويج الملك بالأميرة السمراء وإضافة النجمة 11 على شعار قلعة البطولات، صفحات المجد لن تغلق وكتاب التاريخ سيكون شاهدآ من جديد على عظمة الكيان الأهلاوى بروح وإصرار مقاتليه".

بينما كتب تونى، "حارب على البطولة بروح الأبطال، العب برجولة، موت عالكورة، افريقيا للكبار وأنت الأسطورة"، وكتب محمد عزت، "خطوة على الإنجاز التاريخى 11، قادرين تجيبوها من قلب المغرب، أبطال وقد التحدى"، فيما كتب نوميرى، "التاريخ اتكتب خلاص وأول سطر فيه الأهلى كبير القارة، بس ناقص صفحة محتاج يتكتب فيها الأهلى أول فريق فى أفريقيا يحقق 3 دورى أبطال أفريقيا على التوالي.. معانا يارب".

ويعد النهائى هو الثانى بين الأهلى والوداد بعد نسخة 2017، التى حسمها بطل المغرب لصالحه، بينما يسعى المارد الأحمر للحفاظ على لقبه للموسم الثالث تواليا.

ويدير مباراة الأهلى والوداد تحكيمياً الجنوب أفريقى فيكتور جوميز حكم ساحةويساعده زاخيل ثوسى سيويلا، سورو باتسوان وهيلدر مارتينيز بينما سيكون حكم الفيديو باملاك تيسيما ويعاونه محمد عبد الله وهيثم قيراط فيما سيكون إبراهيما سنجارى منسق عام للمباراة.

ويطمح  الجنوب افريقى بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلى، أن يكون أول مدرب أجنبى فى تاريخ القلعة الحمراء الذى يقود الفريق لحصد دورى أبطال أفريقيا ثلاث مرات متتالية، كما أنه يبحث عن إنجاز فردى لكونه سيحقق اللقب للمرة الرابعة فى مسيرته، وهو رقم فريد للمدرب الجنوب أفريقي.

دنيا سمير غانم تخرج من محنة وفاة والديها وتعود إلى المسرح

فيما تصدر اسم الفنانة دنيا سمير غانم، مؤشرات البحث على جوجل، وذلك بعدما قررت الخروج من محنة وفاة والديها النجمان سمير غانم، ودلال عبد العزيز، حيث بدأت دنيا التجهيز للمشاركة فى عمل مسرحى جديد، بعنوان "روحى أنا"، يشارك فى بطولتها مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا منهم على ربيع، ومحمود حافظ، وشيماء سيف، وبيومى فؤاد، ومن تأليف كريم سامى.

كما تنتظر النجمة دنيا سمير غانم عرض فيلم "تسليم أهالى" الذى يشارك فى بطولته الفنانين بيومى فؤاد وهشام ماجد وآخرون، إخراج خالد الحلفاوى، وهو العمل الذى يمثل أول بطولة مطلقة لها فى عالم السينما بعد آخر أعمالها "لف ودوران" أمام النجم أحمد حلمى.

كذلك تنتظر النجمة دنيا سمير غانم عرض مسلسل "عالم موازى" الذى كان من المقرر عرضه رمضان الماضى، وقال منتجه هشام جمال إن المسلسل 15 حلقه فقط وقد مر بظروف صعبه خلال الفترة الماضية أثناء التصوير، فضلا عن الظروف الخاصة بالنجمة دنيا سمير غانم ووفاة والديها النجم الكبير سمـير غانم والنجمة الكبيرة دلال عبدالعزيز، حيث تم تأجيل المسلسل لأكثر من مرو، مضيفا: "أنه نظرا لتكلفته الإنتاجية العالية تقرر عرضه فى موسم رمضان ولكن كافة القنوات التى نتعامل معها لا يوجد لديها مسلسلات 15 حلقة".

وتابع: "أصبحنا هنا أمام خيارين إما أن نستكمل عدد الحلقات 30 أو يعرض خارج رمضان ونحن الآن فى انتظار استكمال تصوير باقى الحلقات حتى يتناسب ذلك مع ما تريده القنوات المتعاقدين معها عـلى العرض".

ويعتبر آخر أعمال دنيا سمير غانم مسلسل بدل الحدوتة تلاتة الذى عرض رمضان 2019، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وكان من بطولة محمد سلام، شيماء سيف، بيومى فؤاد، محمد أوتاكا، وعدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، سماح أنور، والعمل كان من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوى.

 

ألميريا يتأهل رسميا إلى الدورى الإسبانى بتعادل مثير أمام ليجانيس

بالعودة إلى عالم كرة القدم، برز اسم نادى ألميريا، ضمن الأكثر بحثا على مؤشرات بحث جوجل، بعد تأهل الفريق إلى الدورى الإسبانى رسميًا، بعد تعادله الإيجابى بنتيجة 2-2 أمام ليجانيس فى المباراة التى أقيمت، مساء الأحد، على الملعب البلدى دى بوتاركى ضمن منافسات الجولة 42 من عمر بطولة دورى الدرجة الثانية.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بورخا جارسيس مورينو، وكينيث أوميريو فى الدقيقتين 9 و42 على التوالي، بينما أحرز هدفى ألميريا كل من رودريجو إلي، وعمر صادق فى الدقيقتين 15 و53 على التوالي.

بهذه النتيجة تصدر ألميريا جدول ترتيب دورى الدرجة الثانية برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز فى 24 مباراة والتعادل فى 9 وخسارة مثلها وتسجيل 68 هدفاً وتلقى 35.

 

أسعار الذهب اليوم الاثنين 30 مايو 2022 فى مصر.. وعيار 21 يسجل 1030جنيها

وبالطبع مازال المصريون يبحثون طوال الوقت عن تغيرات أسعار المعدن النفيس، لذلك تصدرت أسعار الذهب مؤشرات البحث، وذلك بعد تراجع أسعار المعدن النفيس فى مصر خلال تداولات اليوم، وسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 1035 جنيها للجرام، وذلك مع استمرار المضاربة على الذهب وتطورات السوق العالمى مع عودة الصعود بسعر الأونصة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 يسجل 887 جنيهات.

عيار 21 يسجل 1035 جنيها.

عيار 24 يسجل  1183جنيهات.

الجنيه الذهب 8280 جنيها.