اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:12 م

الأهلي ضد الوداد

الأهلي ضد الوداد.. ماذا قالت صحف المغرب عن قمة الأبطال؟

كتب- رامى عبد الحميد الإثنين، 30 مايو 2022 03:00 م

سلطت صحف المغرب الصادرة اليوم على القمة المرتقبة بين الأهلي والوداد على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، على ملعب محمد الخامس.

الأهلي ضد الوداد
 

وقال موقع le sports360 المغربى، إن الوداد الرياضي تحت قيادة مدربه الشاب وليد الركراكي يبحث عن التتويج باللقب الثالث فى دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز بلقبي 1992 و2017.

وأضاف، "أقرت مكونات الفريقين بصعوبة المواجهة، إذ يسعى الوداد الرياضي للبحث عن لقبه الثالث في دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز به عامي 1992 و2017، بينما يسعى الأهلي للبحث عن لقب قاري جديد يضىفه إلى العشرة ألقاب التى تزين خزانته".

ويسعى الوداد الرياضي لإهداء الكرة المغربية لقبها السابع فى المسابقة الأغلى أفريقياً، إذ لا يتعدى عدد ألقاب الأندية الوطنية في منافسة دوري أبطال أفريقيا، 6 ألقاب، فازت بها 3 أندية فقط وهي الجيش الملكي والرجاء والوداد الرياضيين.

ويعتبر نادي الجيش أول فريق مغربي يفوز بدوري أبطال أفريقيا، وكان ذلك عام 1985، على حساب دراجون الكونغولي.

ويملك الرجاء حصة الأسد، حيث يبقى أكثر الأندية المغربية فوزا بهذا اللقب في 3 مناسبات "1989 و1997 و1999"، ويأتي خلفه الوداد الرياضي الذي توج به في مناسبتين في 1992 و2017 ثم الجيش الملكي الذي فاز به مناسبة واحدة.

الأهلي ضد الوداد
 

وتابع الموقع، "تبقى قوة الأندية المغربية على مستوى النهائيات بدوري الأبطال فى ملعبها، لأنها لم تخسر أى نهائي في هذه المنافسة داخل القواعد، وإذا كان الرجاء قد حسم لقبه الأول لعام 1989 أمام مولودية وهران خارج القواعد عندما لعب الإياب في الجزائر، فإنه حسم لقب 1997 بملعبه.


صحف المغرب

 

وحسم اللقب الثالث لنسخة 1999 خارج القواعد على حساب الترجي حين انتهى الذهاب بالتعادل 0-0، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها الإياب في تونس، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح وحسمها الرجاء لصالحه.

وفاز الوداد باللقب الأول بعيدا عن ملعبه أمام الهلال السوداني، إذ فاز ذهابا في الدار البيضاء 2-0، وتعادل إيابا في أم درمان 0-0.

بينما أحرز الفريق الأحمر لقبه الثاني عام 2017 بالدار البيضاء على حساب الأهلي المصري، وتعادل معه ذهابا في القاهرة بنتيجة هدف لمثله، وانتصر إيابا بملعبه بهدف دون رد ليحرز اللقب.

وخارج القواعد، خسرت الكرة المغربية في 2002، حيث لعب الرجاء النهائي أمام الزمالك، وتعادل في الدار البيضاء بدون أهداف، وخسر إيابا بهدف دون رد.

الأهلي ضد الوداد
 

في حين قالت صحيفة "البطولة" المغربية، إن السلطات الأمنية قررت فتح أبواب ملعب "محمد الخامس" مستضيف مباراة الأهلي الواداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا قبل 5 ساعات من انطلاق المواجهة.

وأضافت، "يأتي هذا القرار لضمان التحكم في عملية دخول الجماهير للملعب دون أي مشاكل.. هناك تدابير أمنية مشددة تسبق المباراة، وكان هناك اجتماعات قبل أيام لضمان توفير أفضل الظروف للجماهير".

وأكدت أن المدرب وليد الركراكي، المدير الفني للوداد، يجد نفسه أمام خطوة وحيدة لكتابة التاريخ؛ إذ سيصبح ثاني مدرب مغربى يحقق لقب بطولة دوري الأبطال الأفريقية، بعد الحسين عموتة، الذى نال الكأس سنة 2017 رفقة الوداد الرياضي، على حساب الأهلي المصري.

وأشارت إلى أن الركراكي بكتيبة شبه كاملة، باستثناء غيابات قليلة، أبرزها الدولي الليبي مؤيد اللافي بسبب الإصابة، بينما استعاد الفريق المغربي خدمات زهير المترجي، بعد أن شارك بشكل طبيعي فى التدريبات الجماعية للفريق.


موقع البطولة

 

الأهلي ضد الوداد
 

من جانبها علقت صحيفة المنتخب المغربية قائلة، إن الوداد سيلعب باللون الأبيض، فيما اختار الأهلي أن يظهر بزيه الأساسي الأحمر، مضيفة، "يتفاءل الوداديون باللون الأبيض، إذ حصد نادي الوداد بطولة أفريقيا 2017 أمام الأهلي بنفس الزي، توجوا فيها أبطالا للقارة السمراء في النهائي الأخير الذي جمع بين الوداد والمارد الأحمر.

 

الأهلي ضد الوداد
 

بينما نشرت صحيفة هسبريس تقريرا مطولات تحت عنوان" الوداد المغربي، من أجل كتابة الامجاد، وحصد اللقب الثالث في تاريخه".

وقالت:"وداد الأمة يتأهب للتتويج على أرض المغرب، وتكرار نهائي 2017 الذي استطاع فيه النادي الفوز على الأهلي بهدف دون رد، سجله وليد الكارتي، على ملعب مركب محمد الخامس.

وأضافت أن سجل ظهور الأهلي في مباريات النهائي لدوري الأبطال، إذ يسجل المارد الأحمر ظهوره الخامس عشر في لقاء الليلة، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية تأهلا إلى هذا الدور في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، بينما يستعد الوداد للمشاركة في النهائي الخامس في مسيرته بالمسابقة.


صحيفة هسبريس