اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:37 م

موتسيبي

صحف جنوب أفريقيا تسلط الضوء على قرارات كاف بشأن نهائى دورى أبطال أفريقيا

كتبت نورهان طمان الجمعة، 27 مايو 2022 02:51 م

سلطت صحف جنوب أفريقيا الضوء على قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن تأجيل مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعد أن أعلن رفض المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، طلب النادى الأهلى بتأجيل مواجهة نهائى دورى أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربى، المقرر لها يوم الاثنين المقبل، على ملعب "محمد الخامس"، فى الدار البيضاء.  

ونشرت صحيفة kickoff تقريرا بعنوان "قضية نهائى دورى أبطال أفريقيا تنتهى" 

وعرض التقرير بيان الاتحاد الأفريقى الذي قال فيه : "كان كاف ملزمًا بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذى تم اتخاذه فى يوليو 2019، والذى نص على تحديد الفائز فى بطولة دورى الأبطال من خلال المباراة النهائية فى شكل مباراة واحدة".
 

 
كما سلطت صحيفة soccer laduma أيضا الضوء على القضية بعنوان "وصول محكمة التحكيم الرياضية للحكم بشأن الشكوى النهائية للأهلي".
 
واستعرضت أيضا قرار كاف حول القضية بعد أن تم منح تنظيم نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2021-2022 للمغرب بعد أن سحبت السنغال، الدولة الأخرى الوحيدة التى استوفت شروط الاستضافة، عرضها.
 
وقال التقرير إن بيان كاف يلتزم باحترام مبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، وسيعامل فى جميع الظروف جميع الأندية والاتحادات الأعضاء بشكل عادل ومنصف، ويتمنى كاف حظاً سعيداً للأهلى والوداد فى نهائى دورى أبطال أفريقيا 2021-2022. 
 

 

وتأهل الأهلى لنهائى دورى أبطال أفريقيا بالتعادل 2/2 مع وفاق سطيف الجزائرى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا خلال المباراة التي جمعتهما باستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائر، بعد الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة برباعية نظيفة.

فيما تأهل الوداد لنهائي البطولة القارية بعدما فاز على بترو أتلتيكو الإتجولي بملعب الأخير 3/1 في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية ثم تعادل 1/1 في لقاء العودة بالمغرب.