اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:39 م

أكرم القصاص

أكرم القصاص: مشروع الدلتا الجديدة يضيف 25% للرقعة الزراعية بالبلاد

أيمن رمضان السبت، 21 مايو 2022 07:49 م

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مشروع إنتاج مصر للإنتاج الزراعى، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، يرد على ما يقولون بأن الأزمة العالمية تقتضى التوسع في الزراعة والصناعة، موضحاً أن مشروع الدلتا الجديدة سيضيف 25% من مساحة الرقعة الزراعية.
 
وأضاف "القصاص"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أن الدولة تنفق على البنية التحتية في الإنتاج الزراعى مليارات الجنهيات، وهو ما سوف ينعكس بإيجابية كبيرة على العائد المادى للمواطن المصرى، وخلق فرص عمل جديدة ويحقق للدولة الأمن الغذائي.
 
ولفت "القصاص"، إلى أن مشروع إنتاج مصر للإنتاج الزراعى مثله مثل الكثير من المشروعات التي فتحت خلال الفترة الماضية، ولكن أهمية هذا المشروع تعود إلى تشابكه مع كافة القطاعات.
 
وأشار "القصاص"، إلى أن الدولة المصرية الآن تتيح كافة المعلومات حول المشروعات الكبرى التي تنفذها من أجل تقديم المواطنين وجهات نظرهم في ذلك وفق المعلومات، وتابع: "الرئيس يرى أنه لابد أن يكون لدينا فقه الأولويات ويعلم أين وكيف يتم عمل المشروعات الكبرى التي تكلف مليارات الجنيهات"، موضحاً أن الحديث في السياسة أمر مكفول ولكن البعض يردد كلاماً مخالفاً للحقيقة وهو يعلم ذلك تماماً من أجل إحداث تشويش.