اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:45 ص

البطيخة الحمرا.. صورة توضيحية

7 خطوات لاختيار بطيخة حلوة وناضجة.. "عشان لما تاكل ما تتصدمش"

سما سعيد الأحد، 15 مايو 2022 11:00 م

البطيخ من الثمرات الطيبة التى ننتظر قدوم فصل الصيف لتناولها والتلذذ بمذاقها الحلو والمرطب في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنه أيضًا يمكن تناوله أي فرد حتى لو كان يتبع حمية غذائية خاصة، ولكن مع وجود قشرته الصلبة يجعل ما بداخلها سر، وفتحها حظ، فكيف تعرف البطيخة الحمراء ذات الطعم الحلو من قشرتها، لذا يستعرض "اليوم السابع" كيفية اختيار البطيخة الحلوة والناضجة وفقاً لموقع "realsimple" كما يلي:

انظر إلى الخطوط

يعتبر لون البطيخة من خارج سر من اسرار ما تخبئه عنك في الداخل، فعليك اختيار ثمرة ذات خطوط متناسقة وقوية باللون الاخضر القاتم، بينما يجب أن تكون الخطوط الشاحبة ذات لون أصفر فاتح. بالإضافة إلى ذلك عليك اختيار البطيخ باهت المظهر، وذلك لأن الثمرة شديدة اللمعان من المحتمل أن تكون غير ناضجة.

ابحث عن ذات البقعة الصفراء

وجود بقعه صفراء على ظهر البطيخة دليل على بقاء البطيخة أكبر وقت ممكن على الأرض دون قطعها بمعنى إنها نضجت ولم تقطف على عجل، فكلما كانت صفراء وتصل إلى الدرجات البرتقالية فهي بطيخه مثالية من الداخل حمراء وغنية بالألياف الناضجة.

البحث عن الجذع وفحصه

من أجل اختيار بطيخة ناضجة وتتميز بمذاقها الحلو، يجب أن تفحص ساقه الذي يجب أن يكون جافًا وبني أصفر. قد يشير الجذع الأخضر إلى أن البطيخ لم ينضج بعد ويفتقر إلى النكهة والحلاوة.

اطرق عليها

على الرغم من أن هذه الخطوة تنفذ من باب السخرية والهزار إلا إنها من أهم الخطوات التي يجب اتباعها فما تسمعه أثناء الخيط يخبرك بكل ما بداخل البطيخة، فكل ما عليك فعله منح البطيخة نقرة خفيفة واستمع إلى الصوت الذي تصدره، فإذا بدت طبقة الصوت عميقة وجوفاء، فهذا يعني أن الفاكهة بها كمية أكبر من الماء ومن المرجح أنها أكثر نضجًا، على النقيض من ذلك، إذا كان صوت قرعتك عليها يبدو أعلى كثافة، فقد يشير ذلك إلى أن قشرتها سميكة جدًا وأن الفاكهة لم تنضج تمامًا.

 ابحث عن النقاط البيضاء

عليك البحث عن النقط البيضاء في نهاية كل خط من خطوط البطيخة والتي تشبه الوريد، فاذا وجدت نقاط بيضاء تشبه السكر فهي بالفعل حلوة ولذيذة، فهذه النقاط تعتبر مكان تسرب السكر من الفاكهة.

اختار الأثقل مقابل الحجم

عند اختيار البطيخة يجب حملها والتأكد من أن وزنها أثقل من شكلها، فكلما كان حجمها أكثر كثافة، كلما زاد محتوى الماء، مما ينتج عنه بطيخ أحلى.

اختار البطيخة المستديرة

ابحث عن بطيخ مستدير ومتساوي الشكل على عكس البيضاوي، فالبطيخ المستدير أحلى، في حين أن الأكثر بيضاويًا يميل إلى أن يكون مائيًا وأقل طعمًا، تأكد أيضًا من فحص السطح بحثًا عن أي كتل غير منتظمة وتجنبها أيضًا.


البطيخ الحلو

 


البطيخ

 


بطيخة حمرا