اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:18 م

أهم أحداث العالم

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. محمد بن راشد يبايع محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات.. ارتفاع أسعار البنزين بأمريكا.. عدوان إسرائيلى على سوريا.. وجورجيا تعلن نفاد مخزون القمح

كتب محمد جمال السبت، 14 مايو 2022 12:05 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

محمد بن راشد يرثى الشيخ خليفة ويبايع محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد حاكم دبى عبر حسابه الرسمى على تويتر مبايعته للشيخ محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات وذلك من خلال قصيدة رثاء للشيخ خليفة بن زايد رحمه الله.

ترامب يصف نقص لبن الأطفال بالـ"عار": نمنح أوكرانيا 40 مليار دولار وأسرنا تعانى

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الجمعة المشرعين في الكونجرس لعملهم على تمرير 40 ‏مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا ، وألقى باللوم على الديمقراطيين في دفع التشريع إلى الأمام.

دونالد ترامب

استشهاد 5 وإصابة 7 آخرين جراء عدوان إسرائيلى بالصواريخ على سوريا

استشهد 5 مواطنين وأصيب 7 آخرين جراء عدوان إسرائيلى بالصواريخ استهدف بعض المواقع فى المنطقة الوسطى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

أول صور لتشييع جثمان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ودفنه فى مقبرة البطين

نشر موقع "رؤية الإمارات" أول صور لمراسم تشييع جثمان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث شيعت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، جنازة الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

رئيس الحكومة اللبنانية: أنجزنا كل الترتيبات لإجراء الانتخابات النيابية الأحد

أعلن رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى أن الحكومة أنجزت كل الترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية بعد غد.

خادم الحرمين الشريفين ينعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

حرص الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفيين، على تقديم واجب العزاء في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم.

الكونجرس يبدأ تحقيقاته فى أزمة حليب الأطفال بالسوق الأمريكية بعد وفاة رضيعين

تبدأ لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي تحقيق في النقص المستمر في حليب ‏الأطفال.

الديوان الملكى الأردنى يعلن الحداد على الشيخ خليفة بن زايد لمدة 40 يوما

أعلن الديوان الملكى الأردنى الهاشمى، بأمر من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الحداد على الشيخ خليفة.

جثمان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوارى الثرى بمقبرة البطين فى أبوظبى

قالت وسائل إعلام إماراتية، إن جثمان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوارى الثرى بمقبرة البطين في أبوظبي.

جثمان الشيخ خليفة بن زايد

وزير الدفاع الأمريكى يدعو نظيره الروسى لإعلان "وقف إطلاق نار عاجل" بأوكرانيا

دعا وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، نظيره الروسى سيرجى شويجو إلى إعلان "وقف إطلاق نار عاجل" فى أوكرانيا، خلال أول اتصال هاتفى بينهما منذ بدء الهجوم.

البنتاجون: توريدات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا قد تتوقف

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جون كيربي، اليوم /الجمعة/ إنه إذا لم يوافق الكونجرس على تقديم المساعدة التكميلية لأوكرانيا البالغة 40 مليار دولار بحلول 19 مايو.

البيت الأبيض: مشاهد الاعتداء على مراسم تشييع شيرين أبو عاقلة كانت صادمة

قال البيت الأبيض اليوم إن صور الاعتداء على مراسم تشييع شيرين أبو عاقلة كانت صادمة، مؤكدا أن أمريكا ليست طرفا فى أى تحقيق ونعمل من أجل بدء تحقيق مشترك إسرائيلى فلسطينى.

نعت زميله بـ"الصلع" فأدين بتهمة "تحرش".. حكم محكمة بريطانية يثير الجدل

خلص أحد القضاة في المملكة المتحدة إلى أن تساقط الشعر أكثر انتشارًا بين الرجال منه بين النساء ، لذا ‏‏فإن استخدامه لوصف شخص ما هو شكل من أشكال التمييز و"التحرش"، وفقا لصحيفة الجارديان.‏

ترودو يعلن زيارة بابا الفاتيكان لكندا 24 يوليو المقبل

أعلن رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، اليوم الجمعة، عن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس لكندا فى الفترة من 24 إلى 29 يوليو القادم.

الكويت تعلن إقامة صلاة الغائب على الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة العشاء

أعلنت دولة الكويت اليوم عن إقامة صلاة الغائب على الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

أوسيتيا الجنوبية تحدد 17 يوليو موعدا لاستفتاء شعبى على انضمامها لروسيا

وقع رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية ذات الاعتراف المحدود، أناتولى بيبيلوف، اليوم مرسوما يقضى بإجراء استفتاء شعبى فى 17 يوليو القادم على انضمام الجمهورية لروسيا.

سلوفينيا: مطالبات بنقل المنشآت الخطيرة من المدن بعد انفجار مصنع للكيماويات

ناشد مواطنون وعدد من وسائل الإعلام السلوفينية، حكومتهم بضرورة تعزيز معدلات الآمان والسلامة في المنشآت الصناعية في أقرب وقت ممكن بالإضافة إلى نقل المرافق الخطرة.

سلطنة عمان تعلن تنكيس الأعلام حدادا على الشيخ خليفة بن زايد ئيس الإمارات

أصـدر السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، أمرا بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعـلام في القطاعين العام والخاص وفي سفارات سلطنة عُمان في الخارج لمدة ثلاثة

أوكرانيا تبدأ محاكمة جندى روسى متهم بارتكاب "جريمة حرب"

مثل جندى روسى يبلغ من العمر 21 عاما للمحاكمة اليوم الجمعة، فى كييف بتهمة قتل مدنى أوكرانى أعزل، فى أول محاكمة لجريمة حرب لأحد جنود الجيش الروسى بعد 11 أسبوعا.

الجندى الروسى

مقتل وإصابة 24 شخصًا جراء نشوب حريق في حافلة بالهند

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الجمعة، أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب 20 آخرون على الأقل إثر اندلاع النيران في الحافلة.

تفاصيل حادث طعن على متن قطار ركاب بألمانيا أدى لإصابة 5 أشخاص على الأقل

قالت السلطات الألمانية إن ثلاثة ركاب فى قطار إقليمى غربى البلاد تمكنوا من تحييد رجل عراقى المولد بعدما أصاب خمسة أشخاص بسلاح أبيض الجمعة.

مقتل 6 أشخاص جراء انفجار بمصنع كيميائى فى سلوفينيا

أفادت وكالة الصحافة السلوفينية، اليوم الجمعة، بمقتل 6 أشخاص جراء انفجار وقع صباح أمس الخميس فى مصنع "ميلامين" الكيميائية بمدينة كوتشيفيى فى جنوب البلاد.

ارتفاع أسعار البنزين فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى مستويات تاريخية

حطمت أسعار البنزين فى محطات الوقود الأمريكية مجددا المستويات التاريخية، وارتفعت إلى مستوى 4.432 دولار للجالون (3.785 لتر).

جورجيا تعلن نفاد مخزون القمح فى البلاد وتحذر: المطاحن ستتوقف عن العمل

أعلن رئيس اتحاد منتجى الحبوب والدقيق فى جورجيا، ليفان سيلاجافا، أن مخزونات القمح فى البلاد نفدت بالفعل، وأن المطاحن ستتوقف عن العمل فى الأيام المقبلة، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

روسيا تطرد 10 دبلوماسيين رومانيين ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست

أعلنت روسيا عن ترحيلها 10 دبلوماسيين رومانيين عاملين فى أراضيها، وذلك ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست بحق موسكو الشهر الماضى، بحسب "روسيا اليوم".

أوكرانيا تعلن مقتل 26 ألفا و900 جندى روسى وتدمير 1205 دبابات منذ بدء العملية العسكرية

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالى 26 ألفا و900 جندى روسى وتدمير 1205 دبابات و200 طائرة منذ بداية الحرب وحتى اليوم الجمعة.