اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 10:32 م

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي لشهر أبريل

كتب أحمد حربى الخميس، 12 مايو 2022 12:48 م

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أبريل الماضى للموسم الكروى الحالي 2022 .

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين اليوم الخميس عن تتويج رونالدو بجائزة لاعب الشهر ، بعدما تالق كريستيانو رفقة مانشستر يونايتد في شهر أبريل وسجل عددًا من الأهداف الحاسمة للفريق.

 

  Cristiano Ronaldo is the @EASPORTSFIFA Player of the Month for the second time this season 💫#PLAwards | @Cristiano | @ManUtd pic.twitter.com/lkryrExtoD

 

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها كريستيانو رونالدو بجائزة لاعب الشهر في الموسم الجاري2022.

وتفوق رونالدو بحصوله على الجائزة على 5  لاعبين هم، ثنائي فريق مانشستر سيتي البرازيلي جابرييل جيسيوس والبلجيكي كيفين دي بروين ، والكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم فريق توتنهام ، ولاعب ساوثهامبتون جيمس ورد بروس، والبرازيلي برونو جيماريش نجم فريق نيوكاسل.

 

وحصل كريستيانو رونالدو على جائزة لاعب الشهر في البريميرليج 6 مرات ،أكثر من أي لاعبٍ آخر في تاريخ مانشستر يونايتد ، متجاوزًا واين روني 5 مرات .

ويعتبر أكثر اللاعبين فوزًا بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج هم الكون  سيرجيو أجويرو7 مرات، وهاري كين 7 مرات،  كريستيانو رونالدو 6 مرات، و ستيفن جيرارد 6 مرات.

ويشتعل الصراع على لقب الدورى الإنجليزي بين ليفربول صاحب المركز الثاني والمتصدر بفارق 3 نقاط مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج في الموسم الماضي فيما فقد مانشستر يونايتد رسمياً فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.